"المرأة العراقية" ضيفة الصالون الثقافى لمنظمة المرأة العربية

الخميس، 23 فبراير 2017 03:29 م
"المرأة العراقية" ضيفة الصالون الثقافى لمنظمة المرأة العربية السفيرة ميرفت التلاوى مديرة منظمة المرأة العربية
كتب محمود راغب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

عقدت منظمة المرأة العربية بالتعاون مع سفارة جمهورية العراق صالونها الثقافى فى طبعته الثانية تحت عنوان "المرأة العراقية وصناعة التغيير".

 

وافتتح الصالون بعرض فيلم تسجيلى عن نشأة وتطور المنظمة، وفيلم عن المرأة العراقية بعنوان "رائدات ورموز ورياحين عراقية".

 

من جانبه وجه السفير حبيب الصدر سفير جمهورية العراق لدى القاهرة ومندوبها الدائم لدى جامعة الدول العربية التحية لمنظمة المرأة العربية ودورها الرائد فى التعريف بواقع المرأة العربية، وعرض فى كلمته تاريخ المرأة العراقية وأدوارها المختلفة التى سطرتها فى كل المجالات ووصفها بالماجدة وصانعة القيم المدنية والسلم الأهلى وصانعة التغيير.

 

وأشار إلى المرأة العراقية الثابتة فى وطنها والتى لم تهاجر إلى المنافى ووصفها بالنخلة العراقية الشامخة والصامدة أمام ويلات الإرهاب والتطرف، التى أجبرتها الظروف على النزوح ومسك السلاح فى سبيل تحرير وطنها من آفة الإرهاب إلى جانب الرجل .

 

كما أشار إلى أن المرأة العراقية شهدت طفرة منها وصولها إلى 80 مقعدا للمرأة فى البرلمان ومجالس المحافظات وحقائب وزارية ورتب عسكرية فى الجيش والشرطة.

 

ووجهت ميرفت تلاوى المديرة العامة للمنظمة فى كلمتها تحية للعراق حكومة وشعبا، كما توجهت بالشكر للسفير حبيب الصدر سفير جمهورية العراق لدى القاهرة ومندوبها الدائم لدى جامعة الدول العربية، والسيدة عقيلته على اهتمامهما بموضوع الصالون الثقافى وحسن التعاون مع المنظمة فى عقده تحت عنوان "المرأة العراقية وصناعة التغيير".

 

وقالت ميرفت التلاوى إن العراق دولة كبيرة صاحبة تاريخ وحضارة وثقافة، داعية جميع نساء الدول العربية لمساعدة المرأة العراقية فى ما تتعرض له من صعوبات وتحديات بهدف حماية الأمن الوطنى العربى فى ظل الأدوار الجديدة للمرأة.










مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة