مرشح لعضوية نقابة الصيادلة يطالب بهيئة لمكافحة غش الدواء

الخميس، 23 فبراير 2017 07:00 ص
مرشح لعضوية نقابة الصيادلة يطالب بهيئة لمكافحة غش الدواء الدكتورة منال صالح المرشحة لعضوية مجلس النقابة العامة للصيادلة
كتب وليد عبد السلام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكدت الدكتورة منال صالح المرشحة لعضوية مجلس النقابة العامة للصيادلة - تحت السن - أن النقابة تحتاج إلى مزيد من الجهود من المرشحين لتحقيق طموحات الصيادلة، مشيرة إلى أن الفترة المقبلة تحتاج إلى تعديل تشريعى يتضمن قوانين النقابة ومزاولة المهنة بالإضافة إلى إنشاء هيئة عليا للدواء.

وقالت الدكتورة منال صالح فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع" أنه بات من الضرورى أن يتولى الصيادلة المناصب القيادية فى وزارة الصحة وغيرها من القطاعات، مشيرة إلى أهمية زيادة معاشات الصيادلة خاصة أنها حالياً غير مناسبة مع ارتفاع معدل التضخم.

وأضافت منال صالح ضرورة عمل مشروع للربط الإلكترونى بين الصيدليات والإدارة المركزية للصيدلة، مشيرة إلى ضرورة إنشاء هيئة لمكافحة الغش الدوائى، خاصة أن الفترة الماضية ضبط مفتشى الصيدلة كميات كبيرة من الأدوية المهربة والمغشوشة.

وأشارت الدكتورة منال صالح أن الجانب الخدمى فى النقابات يحتاج إلى مراجعة ويحتاج إلى الدفع بنوعية جديدة من الخدمات الحقيقية للصيدلى مثل بناء منظومة طبية خاصة بالصيادلة تتوفر فيها الكشف والدواء، لافتة إلى ضرورة عمل قروض ميسرة للصيادلة بالإضافة إلى دعم مشروعات التنمية المستدامة.

جدير بالذكر أن الانتخابات تجرى يوم 4 مارس من التاسعة صباحا وحتى الخامسة من نفس اليوم .

   









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة