بالصور .. قوات الأمن تقبض على أخطر البلطجية فى جبل عتاقة

الجمعة، 24 فبراير 2017 03:53 م
بالصور .. قوات الأمن تقبض على أخطر البلطجية فى جبل عتاقة مسجلون خطر سرقة بالإكراه
السويس- سيد نون

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

ليست مصادفة أن تختفى، تقريبا، أعمال البلطجة والسرقة بالإكراه من المناطق الصناعية وطرق العين السخنة وطريق السويس – القاهرة والسويس – الإسماعلية طوال الفترة الماضية، خاصة عقب القبض علي أخطر أنواع المجرمين بهذه الطرق، من بينهم الصادر أحكام عليهم بالمؤبد والأشغال الشاقة، والذين وصل عددهم لـ 120 مسجل خطر كانوا في السابق ينفذون أخطر أنواع العمليات الإجرامية بالطرق من بينها قطع الطرق وسرقة المواطنين بالإكراه.

ومن الطرق التى تم فيها القبض علي أخطر العناصر الاجرامية طريق السويس – العين السخنة، حيث كان البلطجية يستخدمون جبال عتاقة المجاورة للطريق في السطو على المواطنين وركاب السيارات، خاصة خلال فترة الغياب الأمني عقب ثورة 25 يناير، إلى أن نجحت قوات الشرطة بالسويس في القبض على عدد منهم كانوا يتواجدون داخل الكافيتريات والمطاعم المنتشرة على طول الطريق .

 اللواء جمال عبدالباري مساعد وزير الداخلية للأمن العام أصدر توجهات الي إدارة البحث الجنائي بالسويس بسرعة القبض علي العناصر الإجرامية الخطرة والمتهمين بممارسة العنف والبلطجة، وبالفعل نجحت قوات أمنية بقيادة مدير المباحث الجنائية بالسويس العميد محمد والي  في القبض على أخطر زعماء البلطجة لتختفي تماما عن الوجود أي مظاهر لعمليات البلطجة بالطرق.

وأكد اللواء دكتور مصطفى شحاتة، مدير أمن السويس، أن جميع الطرق التي تربط محافظة السويس مع المحافظات الأخرى مؤمنة تماما.

 

"

أخطر مسجل خطر بجبال عتاقة "

ومن الضربات الأمنية التي نجحت مباحث مديرية أمن السويس فى تنفيذها هو القبض علي المسجل خطر " ص حلق" الهارب من حكمين بالإعدام والسجن المؤبد، والذي كان يمارس البلطجة وتجارة المخدرات بطرق السويس وخاصة بجبال عتاقة بالسويس، حيث نجحت جهود رجال البحث الجنائي في اصطياده وضبطه بعد معلومات وردت أنه يتحرك باستخدام سيارته الجيب الشيروكي السوداء ويظهر فقط بمحطات البنزين لتموين سيارته ثم يقوم بالعودة للجبال.

وبقيام مدير المباحث الجنائية العميد محمد والي بإعداد كمين أمني للمتهم، وقام النقيب عبد  الرحمن أبو الفضل رئيس مباحث قسم الجناين بالقبض على المتهم داخل إحدى محطات البنزين قبل محاولة المتهم مواجهة قوات الامن.

"

 

البلطجة وسرقة السيارات "

ومن القضايا التي برز فيها نجاح ضباط البحث الجنائي القبض على تشكيل عصابي تخصص في سرقة المواطنين بالإكراه من بينهم تاجر تم سرقته وسرقة سيارته لتكون هذه القضية هي كلمة النهاية لهذا التشكيل.

وكان اللواء مصطفى شحاتة مدير أمن السويس قد تلقى اخطارا من مأمور قسم شرطة فيصل يفيد بقيام نصر عبد النبي تاجر، بتحرير محضر بتعرضه للسرقة تاجر أثناء قياده سيارته بطريق السويس أمام الروض، استوقفه 4 ملثمين بحوزتهم بندقية خرطوش وفرد واستولوا على المبلغ المالي بحوزته .

على الفور امر مدير الامن العميد محمد والى مدير إدارة البحث الجنائي بتشكيل فريق بحث ضم الرائد على جابر رئيس مباحث فيصل، وضباط إدارة البحث .

وتوصلت التحريات أن وراء واقعة السرقة 4 مسجلين خطر، كونوا تشكيل عصابي يتزعمه المتهم سعيد زيكا، يستخدمون سيارة ملاكي للقيام بذلك، وتم وضع عدة اكمنة بطريق السويس – القاهرة، وتم ضبط المتهمين باقى افراد التشكيل، وبحوزتهم السلاح المستخدم واعترفوا تفصيلا بارتكاب الواقعة .

وقال مصدر امنى ان العناصر المضبوطة هم المسجلين خطر " عيد  وشهرته هنوما، سبق اتهامه فى قضايا سلاح، ومصطفى أحمد وشهرته قوطة سبق اتهامه قضايا مخدرات، ومحمد صابر شهرته عمران، كما تم ضبط السيارة التي تحمل لوحات 58221 ملاكي السويس .

 

" سرقة محلات الذهب "

كما استطاع رجال الأمن بالسويس من ضبط مسجل شديد الخطورة يدعي ا عضروس قام  بسرقة محل للذهب عن طريق السطو المسلح بشارع احمد عرابي بالسويس.

وقام ضباط المباحث بالسويس بقتل المسجل خطر بعد قيامة بتبادل اطلاق الرصاص مع قوات الشرطة بالسويس داخل منطقة المثلث السكنية بحي الأربعين.

 

"

الشقيقان "

وبطريق السويس الإسماعلية نجحت إدارة البحث الجنائي في القبض علي شقيقين مارسوا البلطجة والسرقة بقرية كبريت والطرق وهم ش على وخالد علي وتم القبض عليهما بحوزتهم اسلحه آليه ومخدرات.

وكان المتهمان نجحا في السيطرة والنفوذ داخل قرية كبريت بشكل ملحوظ حتى قام رجال البحث الجنائي بتضييق الخناق عليهم والقبض عليهم.

 اخطر مسجل بالجبال
اخطر مسجل بالجبال

مسجلون خطر سرقة بالاكراه
مسجلون خطر سرقة بالاكراه

 بلطجة وتجارة مخدرات
بلطجة وتجارة مخدرات

 شقيقان ضمن المتهمين
شقيقان ضمن المتهمين

 










مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة