النائبة ميرفت أليكسان: تعديل "الضريبة على الدخل" هدفه زيادة شريحة الاعفاءات

السبت، 25 فبراير 2017 06:00 ص
النائبة ميرفت أليكسان: تعديل "الضريبة على الدخل" هدفه زيادة شريحة الاعفاءات النائبة ميرفت أليكسان عضو لجنة الخطة والموازنة
كتب عبد اللطيف صبح

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قالت النائبة ميرفت أليكسان، عضو لجنة الخطة والموازنة بمجلس النواب، إن مشروع القانون الذى تقدمت به والخاص بتعديل بعض أحكام القانون رقم 91 لسنة 2005 بشأن الضريبة على الدخل، يُعتبر أحد برامج حماية محدودى الدخل.
 
وأوضحت أليكسان لـ"اليوم السابع" أن المهندس محمد السويدى، رئيس ائتلاف دعم مصر قد طالب من قبل برفع الحد الأدنى للإعفاء من الضريبة على الدخل السنوى على الموظفين، وعقب وقتها الدكتور على عبد العال رئيس البرلمان، بأن المجلس يوافق على ذلك، لافتة إلى أنها عملت على ترجمة ذلك لمشروع قانون.
 
وأضافت عضو لجنة الخطة والموازنة بالبرلمان أنه لم يكن من الممكن انتظار مشروع الحكومة، مؤكدة أن المشروع الذى تقدمت به يحقق العدالة للمواطنين ولا يمثل عبء على الموازنة العامة للدولة، وفى نفس الوقت يتم التوسع فى الشرائح للاستفادة من الإعفاءات.
 
وأشارت "أليكسان" إلى أن الحكومة استقبلت من البرلمان مشروعين قانونين، وسيأتى ممثل الحكومة لعرض رؤيتها والرد على المشروعين.
 
وأوضحت عضو مجلس النواب، أن مشروع القانون يعدل المادة 8 من قانون الضريبة على الدخل، برفع الشريحة المعفاة من 6500 جنيه إلى 15 ألف جنيه، ويعدل المادة 13 فيما يتعلق بالمرتبات برفع حد الإعفاء الخاص بالموظفين من 7 آلاف جنيه إلى 9 آلاف جنيه، وأن يصبح إجمالى المبالغ المعفاة 24 ألف جنيه.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة