بالصور.. وزيرة التضامن الاجتماعى: توفير كل الدعم للأسر المنتقلة من العريش

السبت، 25 فبراير 2017 06:06 م
بالصور.. وزيرة التضامن الاجتماعى: توفير كل الدعم للأسر المنتقلة من العريش المحافظ ووزيرة التضامن أثناء الزياره
الإسماعيلية – جمال حراجى - صبرى غانم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكدت الدكتورة غادة والى وزيرة التضامن الاجتماعى أن مجلس الوزراء شكل غرفة عمليات عاجلة بالتنسيق مع الكنائس المصرية وجميع الوزارات والهيئات المعنية للتدخل بشكل فورى وعاجل لحل أزمة المصريين المسيحيين المنتقلين من العريش إلى محافظة الإسماعيلية.
 
جاء ذلك خلال زيارة والى العاجلة على رأس وفد من قيادات الوزارة للإسماعيلية، للاطمئنان على أوضاع الأخوة الأقباط وأسرهم بعد وصولهم.
 
كان اللواء يس طاهر محافظ الإسماعيلية يرافقه محمد عبد السلام الصيرة السكرتير العام للمحافظة، والأنبا سارافييم مطران الأقباط الأرثوذكس، وعدد كبير من القساوسة ورعاة كنائس الإسماعيلية، استقبلوا وزيرة التضامن ومرافقيها بمقر لبيت الشباب الدولى بطريق البلاجات على بحيرة التمساح، فى حضور النواب أشرف عمارة والدكتور سامى هاشم وأحمد بدران البعلى أعضاء مجلس النواب عن الإسماعيلية، وعدد كبير من نواب البرلمان من القاهرة.
 
وحرصت وزيرة التضامن والمحافظ والقيادات على الالتقاء بالأسر التى وصلت من شمال سيناء للإسماعيلية، والاستماع إلى مطالبهم وشكواهم.
 
وخلال الزيارة أكدت "والى " أن جميع الأسر الموجودة بمحافظة الإسماعيلية ستحصل على الرعاية اللازمة سواء الطبية أو المعيشية، مؤكدة أن وضعهم بالمحافظة سوف يكون بشكل مؤقت، وأنهم سيعودون إلى سيناء مرة أخرى، مشيرة إلى أن الأولوية الآن لتوفير إقامة مؤمنة للأسر النازحة وتوفير جميع سبل الراحة لمعيشتهم لحين الانتهاء من احتواء تلك الأزمة المؤقتة وأن هناك دعمًا ماديًا للمضارين وتعويضات لمن فقدوا ممتلكاتهم، منوهة بأن الأسر النازحة سوف تلقى جميع أشكال الرعاية الصحية والاجتماعية بالتعاون مع المحافظة .
 
وأضافت أن جميع أجهزة الدولة عازمة على مواجهة الإرهاب والتصدي له، وأن مكافحة الإرهاب لن تأتى إلا بالوحدة بين أبناء الشعب من المسلمين والمسيحيين و لم ولن يستطيع أحد أيا كان أن ينال من أمن مصر واستقرارها .
 
ومن جهته أكد اللواء يس طاهر محافظ الإسماعيلية على أنه أصدر قرارا بتشكيل لجنة برئاسة السكرتير العام للمحافظة تضم قيادات التضامن الاجتماعى والشباب والرياضة والصحة والتربية والتعليم وممثلي الكنيسة وجميع الجهات المعنية لتسكين الأسر القبطية التى وصلت إلى الإسماعيلية وتجاوز عددها الـ 50 أسرة وتم تسكين عدد من الأسر فى بيت الشباب الدولي ومدينة المستقبل ومركز التأهيل المهني للمعاقين بحى ثان وتوفير جميع الاحتياجات الخاصة بهم وكافة سبل المعيشة اللازمة لهم باعتبار أنه حق أصيل لهم جميعا وبحث سُبل تقديم الدعم المادي والمعنوي لها.
 
 
 وأضاف أنه تسكين عدد 11 أسرة بمدينة المستقبل وتسكين 28 أسرة فى بيت الشباب الدولي بطريق البلاجات،و8 أسر فى شقق سكنية بشارع هدى شعراوي بحى ثان و9 أسرة بمركز التأهيل التابع للتضامن الاجتماعى  وأن الأسر التى جاءت إلى الإسماعيلية لا يعتبرون نازحين قسريا، إذ لم يتم تهجيرهم، لكنهم جاءوا بناء على دعوة من الكنيسة والمحافظة ترحب بهم  طوال فترة الإقامة بالمحافظة وبإمكانهم العودة فى أى وقت.
 
 
من جهته، قال الأنبا ساروفييم مطران الأقباط الأرثوذكس بالإسماعيلية أن الكنيسة أصدرت، بيانا أكدت فيه أن المطرانية قررت فتح حساب لتجميع مساعدات للأسر القبطية القادمة من العريش إلى الإسماعيلية، باسم الأنبا سارافييم راعى الكنيسة وأن الكنيسة استقبلت عددا من الأسر وتم تسكينها وتلبية احتياجاتها بالتنسيق مع أجهزة الدولة والمحافظة.
 
 
 المحافظ ووزيرة التضامن  أثناء الزيارة
المحافظ ووزيرة التضامن أثناء الزيارة

 وزيرة التضامن مع  الأسر القبطية
وزيرة التضامن مع الأسر القبطية

الوزيرة تلتقى  الأسر
الوزيرة تلتقى الأسر

الوزيرة تتحدث مع الأسر القبطية
الوزيرة تتحدث مع الأسر القبطية

 المحافظ  يستمع  إلى مطالب الأسر القبطية
المحافظ يستمع إلى مطالب الأسر القبطية

 الوزيرة تتحدث عن إجراءات مساعدة الأقباط
الوزيرة تتحدث عن إجراءات مساعدة الأقباط
 









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة