أحمدى نجاد يدعو ترامب لاحترام الشعوب وثقافاتها المختلفة

الأحد، 26 فبراير 2017 01:59 م
أحمدى نجاد يدعو ترامب لاحترام الشعوب وثقافاتها المختلفة الرئيس الإيرانى السابق محمود أحمدى نجاد
كتبت إسراء أحمد فؤاد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

دعا الرئيس الإيرانى السابق محمود أحمدى نجاد الرئيس الأمريكى الجديد دونالد ترامب، لاحترام جميع الشعوب والثقافات وإرادتهم ومصالحهم، وذلك فى خطابا يرسلة لأول مرة لترامب.

 

وقال نجاد إن خطابه لترامب لا يعد خطابا سياسيا، بل هى رسالة من إنسان إلى آخر، مضيفا "باعتبارى ابن هذا الشعب العظيم صانع الحضارات.. أقول لك خلقنا الله للحياة ولم يخلقنا للاستعداء والعدوانية والتمييز.. الجميع متساوون فى الحقوق الإنسانية.

 

وأوضح الرئيس الإيرانى الأسبق لترامب، عش من أجل الشعب الأمريكى وللمجتمع الإنسانى.. لا ينبغى على الحكام أن يميزوا أنفسهم عن شعبهم.. والقوانين التى وضعها الله للمجتمعات الإنسانية لا يمكن تغييرها.

 

وقال نجاد إن ترجيح مصالح ورضاء العامة والشعوب الأخرى، على مصالح أقلية نهمة من قادة الثروة والسلطة أمر عقلانى مآله السيرة الحسنة للحكام.

 

وأشار نجاد أن الاستياء من الرؤساء الأمريكيين بلغ حد أن أى انتخابات حرة فى العالم يفوز فيها معارضى أمريكا.. قائلا "تدرك جيدا الوضع الداخلى لأمريكا والظلم الواقع على هذا الشعب" على حد تعبيره.

 

كما دعاه للإصلاح ولتغيير النظام الانتخابى فى الولايات المتحدة، وتحرير إرادة الشعب الأمريكى مصالحه قائلا إنه عملا كبير وإصلاح أساسى.

 

وتساءل نجاد قائلا "هل منح أحدا للولايات المتحدة الأمريكية وظيفة إقرار الأمن فى العالم، مشيرا إلى أن التدخل فى شئون الآخرين وحشد الجيوش لن يثمر إلا عدم الاستقرار والحرب والطائفية والقتل وتشريد الشعوب.

 

وأوصى نجاد الرئيس الأمريكى بتعزيز السلوك الإنسانى وقبول واحترام حقوق الشعوب الأخرى، والسعى لإقرار العدالة، واحترام المرأة وتكريمها.









الموضوعات المتعلقة


مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة