واشنطن بوست: البيت الأبيض لا يقدم توجيها للجمهوريين حول بديل "أوباما كير"

الإثنين، 27 فبراير 2017 12:59 م
واشنطن بوست: البيت الأبيض لا يقدم توجيها للجمهوريين حول بديل "أوباما كير" الرئيس الأمريكى دونالد ترامب
كتبت ريم عبد الحميد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قالت صحيفة "واشنطن بوست" إن البيت الأبيض المنقسم لم يقدم توجيها كثيرا بعد للكونجرس فى الخطة البديلة لقانون أوباما للرعاية الصحية المعروف باسم "أوباما كير".

 

وأشارت الصحيفة إلى أن اجتماعات يوم الجمعة الماضى بين دونالد ترامب وحاكم أوهايو، ومنافسه السابق فى الانتخابات التمهيدية، جون كاسيك لم يحمل أجندة. إلا أن كاسيك كان مسلحا بواحدة وهى رغبته فى إجراء تغييرات كبيرة على نظام الرعاية الصحة التى يتصورها بعض المحافظين فى واشنطن.

 

فعلى مدار الاجتماع الذى استمر 45 دقيقة، ووفقا لما قاله كاسيك وآخرون مطلعون على ما جرى، فإن حاكم أوهايو طرح فكرته بينما طلب ترامب عدد من كبار المساعدين ثم طلب وزير الصحة على الهاتف. وذكر جارد كوشنر، مستشار ترامب وصهره الرئيس بأن الجمهوريين فى مجلس النواب يقدمون نهجا مختلفا للحصول على التغطية الصحية.. فرد ترامب قائلا "حسنا أحب هذا أكثر"، وفقا لما قاله مستشار كاسيك.

 

وهذه الجلسة التى انتهت بتوجيه ترامب لرئيس موظفى البيت الأبيض رينيس بريبوس للقاء كاسيك فى اليوم التالى، تسليط الضوء على الطريقة غير العادية التى يعمل بها البيت الأبيض، بينما يسعى الجمهوريون لتفكيك قانون الرعاية الصحية وإحلاله بشىء آخر.

 

وتوضح واشنطن بوست أن كبار المساعدين بالبيت الأبيض منقسمين حول مدى الإصلاح الجذرى الذى يجب أن يقوم به الحزب. ويظل الورقة الكبرى هو ترامب الذى لم يكرس سوى وقت ضئيل لمهمة وضع سياسة خاصة بالرعاية الصحية لكنه قال مرارا إن خطته الكاسحة قد اكتملت تقريبا.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة