بالفيديو.. "يد تبنى ويد تحمل السلاح" بسيناء أرض الفيروز.. تشييد صالة رياضية مغطاة بمواصفات عالمية.. تضم 3 طوابق على مساحة 20 فدانا.. الانتهاء من 85% من أعمال الإنشاءات..وملعب خماسى بأحدث المواصفات

الثلاثاء، 28 فبراير 2017 06:17 م
بالفيديو.. "يد تبنى ويد تحمل السلاح" بسيناء أرض الفيروز.. تشييد صالة رياضية مغطاة بمواصفات عالمية.. تضم 3 طوابق على مساحة 20 فدانا.. الانتهاء من 85% من أعمال الإنشاءات..وملعب خماسى بأحدث المواصفات الصالة الرياضية المغطاة بالعريش
شمال سيناء ـ محمد حسين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


 

شارفت أعمال إنشاء أحدث وأكبر صالة رياضية  مغطاة فى مصرعلى الانتهاء، ويجرى تنفيذها على ساحل مدينة العريش بمحافظة شمال سيناء، وتحمل رسالة جديدة من أرض الفيروز أن يد البناء والتعمير تعمل، وتتحدى الفتن، وتعيد لأبناء سيناء الأمل أن تكون مقرا لبطولات رياضية محلية وعربية وعالمية، وتغذى رافد السياحة الرياضية بشمال سيناء، وتصبح متنفسا جديدا مكتمل المرافق لأبناء المحافظة.

" اليوم السابع" رصد ما يجرى من أعمال فى صالة العريش الرياضية المغطاه التى أنشئت على بعد أمتار قليلة من شاطئ مدينة العريش، وسط غابة من أشجار النخيل، وداخل أروقة جدران الصالة الجارى العمل فيها، لا تتوقف أصوات ماكينات العمل، وانقسم العمال لخلية نحل كل فى مجاله يسابق الآخر لإتمام هذا المشروع.

الأعمال القائمة بحسب إجماع فريق المهندسين المشرفين على موقع العمل شارفت على الانتهاء، ومقر الصالة فى مراحل إنشائه الأخيرة فى انتظار وصول تجهيزات خاصة بشاشات العرض، المقرر استيرادها من ألمانيا وهولندا خلال أيام، وما يأمله المسئولون بشمال سيناء أن تكون الصالة الرياضية هديتهم للشعب  فى احتفالات مصر بذكرى تحرير سيناء فى أبريل القادم.

 2000 متفرج

قال المهندس " بكر بشير يعقوب" مسئول أعمال الإنشاءات فى الموقع، إنه خلال فترة قاربت على عام، بدأنا فى بناء الصالة الرياضية المغطاة بالعريش التى تتسع لـ 2000 متفرج، وروعى أن يتم التنفيذ على طراز أحدث ما وصلت إليه الصالات الرياضية المغطاة فى العالم، بما فيها من تجهيزات حديث ة، ووسائل تأمين للجمهور، واستغلال لمساحات الفضاء، ووصول الجمهور للمدرجات، وتدخل سيارت الإسعاف وانتظار السيارت، وغرف استراحات اللاعبين، والبث الإذاعى والتلفزيونى ومنصة كبار الزوار.

وتابع أن الملعب الخماسى فى الصالة، استخدم فيه لأول مرة مادة لا تسمح بوجود أى ميول، وهى تكنولوجيا معمارية تطبق لأول مرة فى صالات مصر الرياضية، مشيرا إلى أن ما تم من إنشاءات وصلت لنحو 85% ولم يتبق إلا أعمال تشطيبات نهائية إضافة إلى تركيب شاشتين فى انتظار وصولهما من ألمانيا وهولندا، وأعمال أرضيات نهائية.

3 طوابق

وقال "كمال الشريف"، مدير الإدارة الهندسية بمديرية الشباب والرياضة، والمنوط بمتابعة أعمال المبنى، أن الصرح الرياضى مقام على مساحة 20 فدانا، ومكون من 3 طوابق، استغل منها 2% مبانى، والباقى مساحات خضراء، وانتظار، وأماكن ترفيه، وملاعب متنوعة، وروعى وجود 4 مداخل للجمهور كل مدخل سعة 500 فرد، ومدخل رئيس للصالة لكبار الزوار واللاعبين واستراحات وحمامات وغرف منوعة للاستخدامات الإدارية المختلفة.

وأشار "ناصر أبومش"  مهندس الكهرباء، عضو لجنة متابعة أعمال الإنشاءات، وهى لجنة فنية كلفها محافظ شمال سيناء بالمتابعة، أن أعمال الكهرباء التى تمت تخص كل وسائل الأمان، وفقا للمواصفات الفنية العالمية المعتمدة ومنها شبكات الكهرباء وشبكات التكييف والبث الإذاعى والأمان العام، والإضاءة المختلفة، وتوزيع لوحات التحكم .

صرح رياضى

وقال إيهاب حسن عبدالوهاب، مدير الشباب والرياضة بشمال سيناء، إن الصالة الرياضية بالعريش صرح يلقى اهتماما ومتابعة يومية من وزير الشباب والرياضة، ومحافظ شمال سيناء، لسرعة انتهاء العمل فى المبنى وتسليمه لافتتاحه فى 25 أبريل المقبل الموافق لذكرى تحرير سيناء، واحتفال شمال سيناء بعيدها القومى.

وأضاف أن الصالة الرياضية مشروع عملاق يجرى العمل فيه على أرض سيناء، ويؤكد حضور الدولة وسير عجلة التعمير، والمشروع حال تشغيله سيضيف لمدينة العريش ميزة أخرى، وهى القدرة على استقبال السياحة الرياضية متمثلة فى فرق رياضية وجمهور وتنظيم بطولات رياضية محلية وعربية وعالمية، إضافة إلى أنه متنفس للأسر فى شمال سيناء، ومكان للبطولات الرياضية داخل المحافظة، واستضافة لقاءات الجمهور مع المسئولين والمؤتمرات الشعبية للوزارء عند حضورهم للعريش.

وأشار إلى أن موقع الصالة الرياضية يقع على شاطئ العريش، وسط منطقة خضراء من أشجار النخيل، يمكن أن يستغل مستقبلا بشكل كلى للتخطيط كمنتزهات، كما توجد على بعد أمتار قليلة المدينة الشبابية التى ستكون مقرا لجميع الفرق والجمهور الزائر عند استضافة البطولات الكبرى.

رؤية الدولة

وأوضح مدير الشباب والرياضة بشمال سيناء، أن ملعب الصالة المغطاة مجهز لألعاب كرة قدم الخماسية، واليد، والباسكت، والطائرة، والكارتية والمصارعة والملاكمة.

وتابع قائلا:" فى هذا المكان ننفذ رؤية الدولة فى نشر ومد النشاط الرياضى باعتبار الرياضة وبناء الشباب أمن قومى، ونهدى هذا الصرح الرياضى العملاق من أرض الفيروز لكل أبناء مصر والعالم، ورسالتنا أننا نبنى ونعمر، ولا صحة لكل ما يشاع أن سيناء خالية من التعمير، وهذه الصالة جزء من إنشاءات كثيرة سبقتها فى مجال النشاط الرياضى منها 62 ملعبا بمختلف القرى على امتداد مراكز المحافظة".

 واجهة الصالة الرياضية المغطاة بالعريش
واجهة الصالة الرياضية المغطاة بالعريش

 

المدخل الرئيس
المدخل الرئيس

 

جانب من العمل
جانب من العمل

 

 أعمال التشطيبات
أعمال التشطيبات

 

مدخل كبار الزوار
مدخل كبار الزوار

 

 من داخل الصالة
من داخل الصالة

 

المدرجات
المدرجات

 

 كمال الشريف مدير الإدارة الهندسية
كمال الشريف مدير الإدارة الهندسية

 

 ناصر أبومش مهندس الكهرباء
ناصر أبومش مهندس الكهرباء

 

 من مكونات الصالة
من مكونات الصالة

 

أرضية الملعب
أرضية الملعب

 

 بوابة المدينة
بوابة المدينة

 

 بكر  بشير مسئول الإنشاءات
بكر بشير مسئول الإنشاءات

 

 أعمال اللحامات
أعمال اللحامات

 

  العمل لا يتوقف
العمل لا يتوقف

 

 جانب الصالة الخلفى
جانب الصالة الخلفى

 

الصالة الرياضية من بعد
الصالة الرياضية من بعد

 

 إيهاب حسن مدير الشباب والرياضة بشمال سيناء
إيهاب حسن مدير الشباب والرياضة بشمال سيناء

 

الحمامات
الحمامات

 

الملعب الخماسى
الملعب الخماسى

 

الصالة والملعب من الداخل
الصالة والملعب من الداخل

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة