٥٠٠ محام يؤدون اليمين القانونى امام المجلس..

سامح عاشور لـ"المحامين الجدد": المحاماة رسالة سامية عظيمة

الثلاثاء، 28 فبراير 2017 01:58 م
سامح عاشور لـ"المحامين الجدد": المحاماة رسالة سامية عظيمة سامح عاشور نقيب المحامين
كتب محمد السيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أدى ما يقرب من ٥٠٠ محام من خريجى كليات الحقوق والشريعة والقانون بالجامعات المصرية والأزهر الشريف، اليمين القانونى اليوم الثلاثاء، أمام النقيب العام ومجلس النقابة، بمقر النادى النهرى بالمعادى.

 

وردد الشباب خلف مجلس نقابة المحامين اليمين قائلين: "أقسم بالله العظيم أن أمارس أعمال المحاماة بالأمانة والاستقلال وأن أحافظ على سر المنهة وتقاليدها وأن أحترم الدستور والقانون".

 

ومن جانبه، قال سامح عاشور نقيب المحامين، إن المحاماة ليست حرفة، أو وظيفة، أو مهنة، بل هى رسالة عظيمة لمن يعى مسئولياتها ودورها، ويدرك مضمونها.

 

وأضاف عاشور خلال كلمة له بجلسة حلف اليمين القانونية للمنضمين الجدد لجداول النقابة، المنعقدة بنادى محامين النهرى بالمعادي، قائلا: "الدفاع رسالة ربانية، فقال الله فى كتابه العزيز إن الله يدافع عن الذين أمنوا، هذا يعنى بالضرورة أن من يدافع عن الحق والعدل والحرية والديمقراطية، وكرامة واستقلال الوطن، ومقاومة الظلم والوقوف بجانب المظلومين، له شأن كبير ودور هام".

 

وأشار سامح عاشور، إلى أن أداء تلك الرسالة العظيمة، يوجب على المحامى الحفاظ على مظهره من خلال ارتداء البدلة الكاملة أثناء عمله، متابعا: "المحامى لا يصح أن يكون أقل شأنا من قيمة القاضى أو وكيل النيابة، فنحن شركاء معا فى منظومة العدالة".

 

وشدد سامح عاشور على ضرورة أن ترتدى المحاميات الزى اللائق الذى يتوفر به الحد الأدنى من الاحتشام حتى لا تكون محلا للعدوان البصرى ويؤثر سلبا على صورتها أمام باقى أطراف منظومة العدالة والموكلين.

 

واختتم سامح عاشور حديثه قائلا: "المحامى المحترم الجيد، يجب أن يطلع ويقرأ فى كافة فروع القانون، والتعلم باستمرار، فما درسه فى الكلية غير كاف، والتمييز يحتاج إلى الاطلاع على خلفيات ثقافية أخرى غير القانون، والقراءة فى الأدب والفلسفة والمنطق والتاريخ والعلوم المختلفة، فالبقاء للأقوى علميا، وللملتزم بأدبيات المهنة وتقاليدها".

 

المحامين يؤدون اليمين القانوني
المحامين يؤدون اليمين القانوني

 

جانب من حلف اليمين
جانب من حلف اليمين

 

سامح عاشور نقيب المحامين يلقي كلمة قبل حلف اليمين القانوني
سامح عاشور نقيب المحامين يلقي كلمة قبل حلف اليمين القانوني

 

نقيب المحامين والمشاركين في حلف اليمين
نقيب المحامين والمشاركين في حلف اليمين

 

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة