مسؤول كبير من بيونج يانج يزور بكين بعد حظر الصين واردات الفحم

الثلاثاء، 28 فبراير 2017 08:30 ص
مسؤول كبير من بيونج يانج يزور بكين بعد حظر الصين واردات الفحم
(رويترز)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قالت وكالة كيودو اليابانية للأنباء إن دبلوماسيا كبيرا من كوريا الشمالية وصل إلى بكين اليوم الثلاثاء لإجراء محادثات فى أول زيارة على مثل هذا المستوى الرفيع منذ يونيو العام الماضى وذلك بعدما أوقفت الصين واردات الفحم من كوريا الشمالية.

كانت بكين الحليف الدبلوماسى الرئيسى لبيونج يانج، قالت إنها ستحظر واردات الفحم وذلك بعد نحو أسبوع من اختبار كوريا الشمالية هذا الشهر إطلاق صاروخ باليستى متوسط المدى للمرة الأولى منذ تولى الرئيس الأمريكى دونالد ترامب السلطة.

وقالت كيودو إن رى كيل سونج نائب وزير خارجية كوريا الشمالية وصل جوا إلى العاصمة الصينية. وهذه أول زيارة من نوعها منذ زيارة رى سو سونج عضو المكتب السياسى للحزب الحاكم فى يونيو حزيران.

وقالت كيودو إن من المتوقع أن يجرى رى محادثات مع كبار المسؤولين الصينيين.

تأتى الزيارة بعدما وجهت كوريا الشمالية توبيخا نادرا للصين قائلة إنها "ترقص على أنغام" الولايات المتحدة لوقفها واردات الفحم بسبب برامج كوريا الشمالية النووية والصاروخية.

جاءت الخطوة الصينية بهدف الالتزام بالعقوبات التى فرضتها الأمم المتحدة بعد التجارب النووية لبيونجيانج والتى جرى أحدثها فى سبتمبر أيلول.

كان ترامب قال فى مقابلة مع رويترز إنه يرحب بالحظر الصينى لكنه أضاف أن الصين يمكنها أن تزيل التحدى الذى تشكله كوريا الشمالية للأمن القومى "بسهولة جدا إذا أرادوا ذلك" مصعدا الضغوط على بكين لبذل المزيد.

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة