وزير الخارجية السودانى يلتقى وزير النفط البيلاروسى بالخرطوم

الثلاثاء، 28 فبراير 2017 06:40 ص
وزير الخارجية السودانى يلتقى وزير النفط البيلاروسى بالخرطوم وزير الخارجية السودانى إبراهيم غندور
أ ش أ

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

التقى وزير الخارجية السودانى، الدكتور إبراهيم غندور، أمس الإثنين، وزير الطاقة البيلاروسى فلاديمير بوتوفيسك والوفد المرافق له، الذى وصل الخرطوم أمس، وذلك بحضور وزير النفط والغاز بالسودان الدكتور محمد زايد عوض.

و تناول اللقاء سبل تطوير العلاقات بين البلدين فى ضوء مخرجات زيارة الرئيس البيلاروسى للسودان فى يناير الماضى، ولقائه مع الرئيس السودانى، والتوجيهات التى صدرت عن الرئيسين بضرورة إنفاذ ما تم الاتفاق عليه بين الوزارات والمؤسسات المعنية بالتعاون الدبلوماسى والاقتصادى بين البلدين.

و أشاد غندور، فى تصريحات صحفية، بالعلاقات الطيبة بين البلدين الصديقين، وحرص الجانب البيلاروسى على إنفاذ التوجيهات الرئاسية، الأمر الذى يقابله جدية من الجانب السودانى، لافتاً إلى أن اللجنة الوزارية السودانية المعنية بإنفاذ التعاون بين البلدين عقدت اجتماعاتها، وبحثت سبل تنفيذ مصفوفة التعاون الثنائى. 

وأشار غندور، إلى قرب افتتاح السفارة السودانية فى مينسك العاصمة البيلاروسية، فيما ينتظر من الجانب البيلاروسى افتتاح سفارته بالخرطوم فى أقرب وقت.

وأكد استعداد وزارات الصحة، والزراعة والصناعة السودانية، للتفاوض مع الجانب البيلاروسى، حول المشروعات ذات الاهتمام المشترك، لافتا إلى أن وزارة العدل تدرس الاتفاقيات التى تم تبادلها بين الجانبين تمهيدا للمصادقة عليها .

من جانبه، أوضح الوزير البيلاروسى أن وفده يضم عدداً من الخبراء فى مجالات مختلفة، مبرزا أن خارطة الطريق للتعاون الاقتصادى بين البلدين والتى تم اقتراحها من جانبهم، تمت مناقشتها مع وزارة النفط السودانية كونها رئيسة اللجنة الوزارية المشتركة.

وقال أنه تم الاتفاق على ضرورة الانتهاء من مسودة خارطة الطريق للتعاون الاقتصادى بنهاية شهر مارس المقبل، الأمر الذى سيسهل إنفاذ التوجهيات الصادرة من رئيسى البلدين، مؤكدا عزمه التغلب على كل الصعاب التى قد تعترض التعاون الثنائى، وذلك انطلاقاً من روح الرغبة والحرص الأكيدين لدى الجانبين .










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة