بالصور.. تفاصيل منع "أوقاف الإسكندرية" للقاء ياسر برهامى وأحمد فريد بمسجد المتقين.. الدعوة السلفية خططت لإلقاء درس على هامش عقد قران بدون إذن مسبق.. ونقل العمال وإمام المسجد لتقصيرهما بالعمل

الجمعة، 03 فبراير 2017 03:07 م
بالصور.. تفاصيل منع "أوقاف الإسكندرية" للقاء ياسر برهامى وأحمد فريد بمسجد المتقين.. الدعوة السلفية خططت لإلقاء درس على هامش عقد قران بدون إذن مسبق.. ونقل العمال وإمام المسجد لتقصيرهما بالعمل مسجد المتقين بعد منع الأوقاف للقاء
الإسكندرية – أسماء على بدر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

محاولة جديدة للدعوة السلفية بالإسكندرية لخرق القانون وإلقاء دروس على المواطنين لنشر الفكر السلفى فى جميع أنحاء المحافظة بأن أن شهد انحصار خلال الفترة الأخيرة بعد تشديدات وزارة الأوقاف لمنع غير المتخصصين من اعتلاء المنابر أو إلقاء دروس فى المساجد والسماح لمن لديهم تصاريح من الوزارة فقط بعد الخضوع لعدة اختبارات وفقاً لشروط وزارة الأوقاف.

 

وشهدت إدارة أوقاف العجمى والدخيلة، عقب صلاة المغرب واقعة لأحد المحاولات البائسة للدعوة السلفية لاختراق القانون بعد الإعلان من خلال لافتات فى شارع الجيش بمنطقة الدخيلة عن لقاء الشيخ ياسر برهامى، نائب رئيس الدعوة السلفية، والشيخ أحمد فريد، والشيخ سعيد السواح والشيخ سعيد الروبى بمسجد المتقين عقب صلاة المغرب مساء أمس وذلك على هامش عقد قران أحد شيوخ الدعوة السلفية بالمسجد.

 

وقال عبد السلام رزق، مدير إدارة أوقاف العجمى والدخيلة، فى تصريحات لـ"اليوم السابع"، إنه اثناء مروره أمس على مساجد الدخيلة فوجئ بوجود لافتة بشارع الجيش بالدخيلة عن وجود درس للشيخ ياسر برهامى بمسجد المتقين ومعه عدد من شيوخ الدعوة السلفية.

 

وأضاف أنه بعد دخول المسجد فوجئ بمنصة مجهزة فى انتظار المشايخ ومدون أسماء الشيوخ عليها كاملة التجهيزات فى استعداد لإلقاء الدرس، مؤكداً أنه على الفور تم ابلاغ وكيل وزارة الأوقاف والتفتيش والمتابعة وتحرك عدد كبير من المفتشين برئاسة الشيخ لطفى السباعى، مدير إدارة التفتيش والمتابعة وتم إزالة جميع اللافتات وإخراج المنصة من المسجد.

 

وأشار إلى أن اللقاء جاء مخالفة لقانون وزارة الأوقاف الذى منع أية دروس أو لقاءات داخل المساجد إلا بدون علم الوزارة، كما أن عقد القران الذى كان على هامش الدرس فهو غير مصرح به، مشدداً على أن الأوقاف اتخذت إجراءات عقابية مشددة ضد العمال وأمام المسجد بنقلهم تماماً وتغيير أقفال المسجد وتوفير خطيب وعمال جدد.

 

كما أكد أن مساجد العجمى والدخيلة خالية تماماً من أيه مخالفات وسيتم اتحاد إجراءات مشددة ضد المخالفين وفق الخطة الموضوعة لمواجهة المتشددين التى وضعتها مديرية الأوقاف بالإسكندرية برئاسة الدكتور عبد الناصر نسيم.

 

ومن جانبه قال مصدر بمديرية الأوقاف بالإسكندرية، أنه فور ورود معلومات إلى المديرية بوجود مخالفة من قبل الدعوة السلفية توجهت قيادات المديرية إلى المسجد وتم اتخاذ إجراءات مشددة ضد المخالفين حتى خروجهم من المسجد وإلغاء اللقاء وعقد القران.

 

وأضاف لـ"اليوم السابع"، أن وزارة الأوقاف لن تتهاون ضد من يخترق القانون وستتخذ إجراءات مشددة ضدهم، موضحاً أنه لم يحرر محضر بالواقعة بسبب أن الأوقاف تدخلت قبل حدوث اللقاء ولكن سيتم تصعيد الأمر فى حالة مخالفته مرة أخرى.

 

وأكد أن مساجد الإسكندرية مراقبة تحت اعين الوزارة ولكل من تسول إليه نفسه من اختراق القانون وإلقاء دروس داخل المساجد واعتلاء المنابر بدون تصريح سيكون عقابه شديد وسينال جزاءه.

 

يذكر أن الدعوة السلفية بالإسكندرية تشهد حالة من الاحباط بسبب الإجراءات التى تحدث لها من قبل وزارة الأوقاف وتحاول أن تجد مخرجاً لكى تنشر فكرها السلفى بين الشباب، ولكن المرور المفاجئ على المساجد والمتابعات تُحبط جميع الخطط التى تنفذ بقيادات شيوخ الدعوة السلفية.

مسجد المتقين بعد منع الأوقاف للقاء
مسجد المتقين بعد منع الأوقاف للقاء

 

مسجد المتقين بعد منع الأوقاف للقاء
مسجد المتقين بعد منع الأوقاف للقاء

 

لافتة للشيخ السلفى أحمد فريد
لافتة للشيخ السلفى أحمد فريد

 

لافتة بأسماء شيوخ الدعوة السلفية فى تجهيزات اللقاء
لافتة بأسماء شيوخ الدعوة السلفية فى تجهيزات اللقاء

 

جانب من المنصة وتجهيزات اللقاء
جانب من المنصة وتجهيزات اللقاء

 

لافتة للسلفى سعيد الروبى
لافتة للسلفى سعيد الروبى

 

شيوخ الدعوة مع مفتشين الأوقاف أثناء الحملة
شيوخ الدعوة مع مفتشين الأوقاف أثناء الحملة

 

لافتة ياسر برهامى فى اللقاء
لافتة ياسر برهامى فى اللقاء

 










مشاركة

التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

مواطن سكندرى

مواطن عادى

ممكن نختلف معاهم فى حجات كتير بس مش نحربهم منطقة ذى الدخيلة منتشر فيها المخدرات والسلاح لازم وعى دينى فى ظل غياب تام لدور الاوقاف فى المنطقه دى حب الناس بالدخيلة للمشايخ الدعوة السلفيه وانتشرهم راقب ووجه قبل ما تمنع بدون بديل

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة