سليم الجبورى: العراق بحاجة لدعم التحالف الدولى حتى بعد مرحلة "داعش"

الجمعة، 03 فبراير 2017 12:07 ص
سليم الجبورى: العراق بحاجة لدعم التحالف الدولى حتى بعد مرحلة "داعش" رئيس مجلس النواب العراقى
أ ش أ

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

 تلقى رئيس مجلس النواب العراقى سليم الجبورى، مساء الخميس، اتصالا هاتفيا من عضو الكونجرس الأمريكى ستيڤن لينج أحد قادة لجنة المراقبة الحكومية ولجنة الأمن القومى التى تشرف على عمل وزارة الخارجية ووكالة التنمية الأمريكية (USAID) ، تناولا خلاله عددا من الملفات والقضايا المشتركة بين البلدين.


وأكد رئيس مجلس النواب أن القوات المسلحة العراقية تواصل تحقيق الإنتصارات فى معركة الموصل مركز محافظة نينوى، وأنها بحاجة الى مزيد من الدعم من قبل التحالف الدولى، خاصة فى مرحلة ما بعد هزيمة تنظيم (داعش) الإرهابى.


وذكر المكتب الاعلامى للجبورى أن عضو الكونجرس أشاد بدور المؤسسة الأمنية العراقية وأبناء العشائر والإنتصارات التى تحققها القوات ضد تنظيم داعش، مؤكدا استمرار الولايات المتحدة بدعم العراق فى المجالات الأمنية والإنسانية والاقتصادية.


وأشار إلى أن الاتصال تطرق إلى القرار الذى صدر مؤخرا من قبل الإدارة الأمريكية والتى فرضت فيه قيودا على استقبال العراقيين ، حيث أكد لينج أن جهودا مستمرة من أجل تقليل آثار قرار الرئيس الأمريكى دونالد ترامب.


وكان السفير الأمريكى لدى العراق دوجلاس سيليمان قد كشف عن أن قرار منع رعايا العراق من دخول الولايات المتحدة الأمريكية لا يشمل الدبلوماسيين والسياسيين والتجار ورجال الأعمال العراقيين، وقال إن الفئات الأربع غير مشمولة بقرار المنع من الحصول على تأشيرات الدخول وبإمكانهم السفر إلى الولايات المتحدة ، وأرجع القرار الى وجود قلق أمنى قد يهدد الولايات المتحدة وأن المنع يتعلق فقط بالجانب السياحى.

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة