5 أرقام تعكس سيطرة فيس بوك على الإنترنت.. عدد مستخدميه 1.86 مليار

السبت، 04 فبراير 2017 12:00 ص
5 أرقام تعكس سيطرة فيس بوك على الإنترنت.. عدد مستخدميه 1.86 مليار فيس بوك
كتبت إسراء حسنى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تعد فيس بوك من الشركات التكنولوجية العملاقة التى أصبحت قيمتها تقدر بعشرات المليارات، وكل عام تثبت التقارير المالية أنها مستمرة فى النمو والازدهار، وكانت نتائج الربع الرابع لشركة فيس بوك، والذى تم الكشف عنه مؤخرا مذهلة، حيث أشارت إلى أن هناك 2 مليار شخص يستخدمون الموقع يوميا وهذا أكثر من نصف مستخدمى الإنترنت فى العالم، وفيما يلى نرصد أهم أرقام تعكس سيطرة فيس بوك على الإنترنت.

 

- الأرباح

تواصل فيس بوك فرض سيطرتها على سوق الإعلان على شبكة الإنترنت بأكملها، وفى العام الماضى حققت مبيعات 27.6 مليار دولار، بزيادة بنسبة 54% عن العام الماضى، وهذا بسبب إعلانات الهواتف الذكية، وفى الربع الأخير تمكنت الشركة من رفع نسبة إعلانات الهواتف بزيادة 84% من مجموع الإيرادات.

 

الاعلانات
الإعلانات

 

- قيمة الشركة

عندما طرحت فيس بوك فى عام 2012 فى البورصة كانت قيمتها تقدر بـ100 مليار دولار، وكان الناس يحذرون من فقاعة التكنولوجيا الجديدة، لكن الآن أصبحت قيمتها 385 مليار دولار، لتصبح سادس أكبر شركة فى العالم، وثروة مارك زوكربيرج بلغت 57.4 مليار دولار.

 

قيمة فيس بوك
قيمة فيس بوك

 

- العائد من كل مستخدم

بلغ العائد من كل مستخدم لفيس بوك خلال الربع الرابع 4.83 دولار، وفى العام الماضى بأكمله كان العائد 15.92 دولار، كما أن فى أوروبا، كان متوسط العائد لكل مستخدم أعلى.

 

عائد كل مستخدم
عائد كل مستخدم

 

- عدد المستخدمين

وصل عدد مستخدمى فيس بوك 1.86 مليار مستخدم نشط حول العالم منذ تأسيسه فى عام 2004، وخلال الربع الأخير تمكنت فيس بوك من جذب 72 مليون مستخدم شهريا.

 

عدد المستخدمين
عدد المستخدمين

 

- المنصات الأخرى

بعيدا عن الشبكة الاجتماعية الأشهر فى العالم فيس بوك تمتلك أيضا انستجرام الذى يبلغ عدد مستخدميه 600 مليون شخص، وواتس اب الذى وصل عدد مستخدميه مليار مستخدم.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة