"سيناء" تتبنى مبادرة "تجمعنا قارة" برعاية "الشباب والرياضة"

السبت، 04 فبراير 2017 07:06 م
"سيناء" تتبنى مبادرة "تجمعنا قارة" برعاية "الشباب والرياضة" وزير الرياضة خالد عبد العزيز
كتب أحمد نبيل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

نشرت وزارة الشباب والرياضة بيانًا لها عبر صفحتها الرسمية على "فيس بوك" أكدت من خلاله تبنيها لمبادرة "تجمعنا قارة" برئاسة المهندس خالد عبد العزيز من خلال الإدارة المركزية للطلائع في الفترة من ٥-١٠ فبراير ٢٠١٧ بشرم الشيخ.

و أشار المهندس خالد عبد العزيز  - وزير الشباب والرياضة إلى أن مبادرة تجمعنا قارة سيتم تنفيذها بمدينة الشباب والرياضة بشرم الشيخ بجنوب سيناء بمشاركة وفود أفريقية من دول مالي ، أنجولا ، السودان، مدغشقر، الصومال، بنين، جنوب السودان، أفريقيا الوسطي، مالاوي ، غينيا كوناكري، السنغال، ساحل العاج، جزر القمر ، نيجيريا ، بالإضافة للوفد المصري.

من جانبها ، قالت الدكتورة عزة الدري - وكيل الوزارة رئيس الإدارة المركزية للطلائع:" إن مبادرة تجمعنا قارة تتماشى مع رؤية الاتحاد الأفريقي بأن تكون أفريقيــا أكثر تكاملاً، مزدهــرة وفي سلام، وتمثل قوة ديناميكيــة على الساحة العالمية".

يشار إلى أن المبادرة تأتي  في إطار ما توليه وزارة الشباب والرياضة من اهتمام لتنمية العلاقات مع الدول الأفريقية من خلال الأنشطة المنفذة بمشاركة الأفارقة سواء من خارج مصر أو من داخل مصر من أبناء الجاليات والطلاب الأفارقة الوافدين، مبينا أن تلك الأنشطة تسهم فى خلق حلقة وصل وبناء جسور من التواصل والتشبيك بين أبناء القارة الأفريقية.

 









الموضوعات المتعلقة


مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة