نائب بأسيوط: استبعاد 50% من المتقدمين لمعاش تكافل وكرامة بالمحافظة دون سبب

السبت، 04 فبراير 2017 12:45 م
نائب بأسيوط: استبعاد 50% من المتقدمين لمعاش تكافل وكرامة بالمحافظة دون سبب النائب تادرس قلدس تادرس عضو لجنة الاتصالات بمجلس النواب
كتب ـ هشام عبد الجليل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أشاد النائب تادرس قلدس تادرس، عضو لجنة الاتصالات بمجلس النواب، ببرنامج تكافل وكرامة الذى يعمل على توفير حياة كريمة للمصريين، معاتبًا الدكتور غادة والى، وزيرة التضامن، بسبب استبعاد 50% من المتقدمين للبرنامج بمحافظة أسيوط، دون أسباب واضحة.
 
وقال "قلدس" فى بيان صحفى، اليوم السبت، إن 27.8% من المصريين يعيشون تحت خط الفقر فى مصر، ويعانون من ارتفاع الأسعار الملحوظ خاصة بعد تحرير سعر الصرف.
 
وطالب الحكومة بعمل مزيد من برامج الحماية الاجتماعية ورعاية الأسر الأكثر احتياجاً وفقراً، موضحاً أنه قد تم توزيع 217 ألف كارت فقط على المستفيدين من مختلف المراكز والمدن بالمحافظة بينما من سجلوا بياناتهم للحصول على المساعدات بلغ 450 ألف مواطن.
 
وانتقد عضو مجلس النواب، حصول عدد من المواطنين الذين يمتلكون حيازة أراضى على معاش تكافل وكرامة، مطالباً وزارة التضامن بتنقية جدوال المستفيدين من المعاش حتى يصل لمستحقيه.
 
الجدير بالذكر أن الدكتورة غادة والى، وزيرة التضامن الاجتماعى صرحت بأنه تم صرف المساعدات من برنامج تكافل وكرامة حتى 20 يناير الماضى لمليون و209 آلاف أسرة، وانه من المستهدف أن يصل عدد المستفيدين إلى مليون و700 ألف أسرة حتى شهر يونيه المقبل.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة