سفيرة واشنطن لدى الأمم المتحدة تبحث خفض تمويل قوات حفظ السلام الدولية

الأحد، 05 فبراير 2017 04:51 م
سفيرة واشنطن لدى الأمم المتحدة تبحث خفض تمويل قوات حفظ السلام الدولية قوات حفظ السلام - أرشيفية
أ ف ب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تعكف سفيرة واشنطن لدى الأمم المتحدة، نيكى هايلى،  على أعداد اقتراح لإجراء مراجعة شاملة لقوات حفظ السلام الدولية من المرجح أن تقود إلى إنهاء وتقليص بعض البعثات، حسبما قال دبلوماسيون.

ووعدت هايلى عندما تولت منصبها بإعادة تشكيل الأمم المتحدة "التخلص" مما وصفته بالنشاطات "التى عفا عليها الزمن" وسط نقاش فى واشنطن بشان التمويل الأمريكى للمنظمة الدولية.

وخلال اجتماعات فردية مع سفراء مجلس الأمن الدولى هذا الأسبوع، بحثت هايلى مسالة قوات حفظ السلام كاولوية لخفض التمويل للمشروع الأهم للأمم المتحدة، بحسب ثلاثة دبلوماسيين على أطلاع على النقاشات.

وصرح دبلوماسى فى الأمم المتحدة "بشان الإصلاحات، أعتقد أن هناك اهتمام خاص بقوات حفظ السلام".

وتقوم هايلى بمراجعة كل مهمة من مهمات حفظ السلام الـ16 على حدة، وهى "متشككة نسبيا" فى قيمة وفعالية العديد من بعثات القبعات الزرق، بحسب دبلوماسي.

وصرح دبلوماسى بارز فى مجلس الأمن أن اصلاحات حفظ السلام هى "أولوية" بالنسبة للسفيرة الأمريكية الجديدة "التى ترغب فى العمل بشكل وثيق مع شركاء رئيسيين" حول القضية خلال الأسابيع المقبلة.

ورغم أن عدد الجنود الأمريكيين العاملين فى قوات حفظ السلام قليل، إلا أن واشنطن أكبر ممول لعمليات حفظ السلام الدولية حيث تساهم بنسبة 29% من ميزانية تلك القوات البالغة 7,9 مليار دولار هذا العام.

 

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة