علماء يضعون 3 سيناريوهات متوقعة لنهاية العالم

الأحد، 05 فبراير 2017 01:00 ص
علماء يضعون 3 سيناريوهات متوقعة لنهاية العالم نهاية العالم بالحرب النووية - أرشيفية
كتبت لميس محمد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

"تغير المناخ" و"الأوبئة" و"الحرب النووية" هى الـ3 سيناريوهات المحتلمة لفناء البشرية، وهذا وفقا لبحث جديد نشر على موقع صحيفة "ديلى ميل" البريطانية، أجراه خبراء من جامعة أكسفورد، الذين قالوا إن هناك حاجة ماسة لإدارة الأسلحة البيولوجية والحذر منها.

إذ أوضح البحث المخاطر التى تهدد مستقبل البشرية والحاجة للحد منها لأنها تهدد وجودنا، وأجرى الباحثون مقابلات مع مجموعة من الخبراء المتخصصين فى مجالات مختلفة، وعلى أساس هذه المقابلات تم وضع الخطوات الرئيسية التى يمكن أن تقلل من هذه المخاطر، وأوصى التقرير الحكام ببذل المزيد من المجهود فى التخطيط للقضاء على بعض الأمراض الخطيرة مثل الإيبولا وزيكا.

وسلط التقرير الضوء أيضا على الحاجة إلى مزيد من التركيز المستمر فى تحديد الأسلحة البيولوجية، وقال "Piers Millett" خبير الأمن الحيوى، إن القنابل النووية هى الأسلحة الأكثر تدميرا على كوكب الأرض، كما أن الغازات السامة فى الغلاف الجوى أثرت بشكل كبير على درجة حرارة كوكب الأرض، وكانت من أهم أسباب تغير المناخ.

وأخيرا طالب البحث قادة العالم بإعلان مسئوليتهم عن إدارة المخاطر فى المستقبل، واقترحوا بناء فرق دولية للعمل على إدارة مخاطر كارثية، وتكريس هذه الالتزامات بالقانون الدولى.










مشاركة

التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

محمد

الخطر الرابع

اذا كان التغير المناخى الخطر الاول والخطر الوبائى الثانى ، واذا كانت الاسلحة النووية واستخدامها المحدود تمثل الخطر الثالث ، فان النيازك ربما تمثل الخطر الرابع !

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة