قراءة تشكيل الفراعنة فى ليلة البحث عن اللقب الأفريقى الثامن

الأحد، 05 فبراير 2017 07:43 م
قراءة تشكيل الفراعنة فى ليلة البحث عن اللقب الأفريقى الثامن منتخب مصر
تحليل أحمد سمير عامر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

على بركة الله، أعلن الأرجنتينى هيكتور كوبر تشكيل منتخب مصر فى مباراة اليوم الحاسمة للقب  كأس الأمم الأفريقية  أمام الكاميرون، والتى يسعى خلالها الفراعنة للحصول على اللقب للمرة الثامنة تاريخياً .

و فى التقرير التالى نعرض قراءة فنية فى التشكيل ، وطريقة وأسلوب لعب منتخب مصر فى ليلة القبض على الأميرة الأفريقية .

تشكيل منتخب مصر

حراسة المرمى  عصام الحضرى ، و يتكون خط الدفاع من اليمين لليسار من أحمد المحمدى و أحمد حجازى و على جبر و أحمد فتحى

خط الوسط  طارق حامد و محمد الننى و عبدالله السعيد و تريزيجيه و محمد صلاح ، وفى الأمام مهاجم وحيد عمرو وردة

التغييرات عن المباراة السابقة

دفع كوبر بتغييرين وحيدين عن آخر تشكيلة للفراعنة أمام بوركينافاسو فى الدور قبل النهائى للبطولة ، عودة محمد الننى على حساب أبراهيم صلاح ، و دخول عمرو وردة من البداية  كمهاجم على حساب محمود كهربا الغائب للحصول على إنذارين .

محمد الننى يتميز عن ابراهيم صلاح فى القدرة على التمرير المتقن سواء القصير أو الأمامى ، وبالتالى عليه اليوم دور كبير فى ربط خطوط الفريق و تسليم الكرة للأمام بشكل متقن ، حتى يسهل من مهمة ثلاثى الوسط المهاجم ، بعدم إستهلاك طاقتهم البدنية فى النزول كثيراً لأسفل لبناء الهجمة فى الشق الهجومى .

عمرو وردة عليه دور كبير اليوم كمهاجم وهمى ، و تبادل الأدوار فى الأمام مع محمد صلاح إذا تقدم كرأس حربة فى بعض أوقات من المباراة .

قراءة فنية فى تشكيل المباراة

على الورق و وفقاً للمباريات السابقة ، سيواصل كوبر الإعتماد على الطريقة الرقمية  4-2-3-1 ، و نفس أسلوب لعب منتخب مصر خلال الفترة الأخيرة وطوال مباريات البطولة ، بالإعتماد على الدفاع المتكتل فى منتصف ملعبنا ، بنزول جميع عناصر الفريق تحت مستوى الكرة أثناء تواجدها بين أقدام لاعبى الكاميرون فى الحالة الدفاعية .

بينما يعتمد كوبر فى الهجوم فى الأساس على الهجمات المرتدة السريعة ، بإستغلال السرعات المميزة لـ محمد صلاح وتريزيجيه  فى الأمام ،

و فى الهجوم المنظم يعتمد كوبر على الرباعى الأمامى المكون من محمد صلاح وعبد الله السعيد و تريزيجيه و عمرو وردة ، و مساندة قليلة من محمد الننى ، مع تحفظ فى تقدم الظهيرين المحمدى وفتحى للأمام و البقاء للتأمين الدفاعى ، طالما ظلت النتيجة التعادل السلبى أو تقدمت مصر فى نتيجة اللقاء .

وأختار كوبر الإحتفاظ برمضان صبحى كورقة رابحة على دكة البدلاء ، يستطيع توظيفه فى الثلث الهجومى على حسب مجريات المباراة ، و خاصة إذا طال زمن المباراة للوقت الإضافى ، بالإضافة لتواجد الجوكر عمر جابر كبديل و قدرته على اللعب فى عدة مراكز فى الدفاع و وسط الملعب .

مباراة اليوم تحتاج للهدوء والتركيز من جميع اللاعبين ، واستغلال أنصاف الفرص المتاحة للتسجيل ، خاصة أنه من المتوقع أن تكون مباراة  تكتيكية و قليلة المساحات من الفريقين ، نظراً للتشابه الكبير فى أسلوب لعب الفريقين دفاعياً و هجومياً ، و طبيعة المباريات النهائية للبطولات إذا لم يحدث أهداف مبكرة من الجانبين .









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة