مهاب مميش: تطوير ميناء غرب بورسعيد بـ3 مليارات جنيه

الأحد، 05 فبراير 2017 04:55 م
 مهاب مميش: تطوير ميناء غرب بورسعيد بـ3 مليارات جنيه جانب من لقاء الفريق مهاب مميش وقيادات بورسعيد
بورسعيد - محمد فرج

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أعلن الفريق مهاب مميش، رئيس هيئة قناة السويس، خلال اللقاء الذى عقده فى ديوان عام محافظة بورسعيد، مع المحافظ اللواء عادل الغضبان، ولفيف من القيادات التنفيذية وأعضاء مجلس النواب عن المحافظة وممثلى الأحزاب السياسية وعدد كبير من الشباب، عن البدء فى اتخاذ الإجراءات التنفيذية لتطوير ميناء غرب بورسعيد، بتكلفة قدرها 3 مليارات جنيه، وذلك لما يتمتع به الميناء من مكانة كبيرة، بسبب موقعه العبقرى الذى يجعله من أهم الموانئ المحورية.
 
وأكد "مميش" خلال اللقاء، اليوم الأحد، أن أعمال التطوير ستكون من خلال رؤية متكاملة، تشمل جميع الساحات، لافتًا إلى أن الأعمال التى تهدف للتطوير ستسير بالتوازى مع الأعمال بميناء شرق بورسعيد، وأن الميناء بوضعه الحالى، يضم محطة تداول واحدة، رغم مساحته الكبيرة التى تعادل ثلث مساحة بورسعيد.
 
وأضاف رئيس هيئة قناة السويس، أن ميناء غرب بورسعيد يحتاج تطويرا شاملا، والعمل الجاد للقضاء على العشوائيات داخله، التى تسعى هيئة قناة السويس وشركاتها لإنجازه، إضافة إلى إقامة رصيف من محطة الحاويات حتى الميناء السياحى، على أن يصبح ميناء الغرب ميناء نموذجيًّا متكاملا، من خلال تطويره ليليق بالموقع الفريد الذى يتميز به.
 
وأعلن الفريق  مميش، رئيس هيئة قناة السويس، اليوم الأحد؛ عن تخصيص 5 ملايين جنيه دعماً للنادي المصرى، مؤكدا دعمه لبورسعيد لما تتمتع به من موقع ملاحي عالمى.

وقال "مميش"، خلال المؤتمر الصحفى الذى عقده اليوم بمحافظة بورسعيد اليوم، أنه تم تدريب أطقم من الأطباء للكشف والعلاج "فيروس سي"، وتم الإنتهاء من حوالى 96% شفاء كامل بمحافظة الإسماعيلية؛ وسيتم إعلان بورسعيد خالية من الفيروس خلال هذا العام .

كما أكد على البدء فى إنشاء مركز طبي عالمي بالمحافظة تزامناً مع المشروعات العملاقة التي تُقام على أرضها من أرصفة حاويات بميناء شرق بورسعيد، وتطوير ميناء غرب، والمزارع السمكية، والمنطقة الصناعية؛ مع التأكيد على ضرورة تعيين 75% من العاملين بهذه المشروعات من المصريين ومن بينهم نسبة كبيرة لمحافظات القناة وسيناء .

وفي إطار التدريب؛ أشار الفريق مهاب مميش إلى أنه سيتم تخصيص مراكز لتدريب العمالة الفنية وتأهيلهم للعمل في المشروعات المقرر إنشاءها بمنطقة شرق بورسعيد، وذلك تحت إشراف إحدى شركات التدريب المعروفة؛ لكى نتمكن من تشغيل شبابنا .

ودعماً للدور المجتمعى التى تقوم به هيئة قناة السويس؛ قال الفريق مهاب مميش، إنه لن يتأخر عن أهالي بورسعيد في تلبية إحتياجاتهم؛ بالإضافة إلى موافقته على طلب ياسمين عادل – إحدى فتيات أحياء المحافظة ضمن المبادرة الشبابية، على ترميم المبانى ذات الطباع الأثري مشيداً بشركة المقاولون العرب في هذا الصدد .

وأكد "مميش"، أن قناة السويس نقلت خلال العام الماضى مليار طن، مشيراً إلى أنه يتابع يومياً مُجريات الملاحة العالمية وحال القنوات والمعابر التي يتم من خلالها عبور السفن بشتى أنواعها كقطار الصين والقناة الطبية قائلاً "قناة السويس هبه من الله" لطبيعتها وموقعها .

من جانبه قال اللواء عادل الغضبان محافظ بورسعيد، إنه سيتم إنشاء أكبر محطة ميناء ركاب سياحي بميناء غرب بورسعيد ومحطتين للحاويات؛ بالإضافة إلى ميناء عالمى لليخوت؛ بجانب تطوير البانوراما الخلفية للميناء بتكلفة 3 مليار جنيه.

وأوضح محافظ بورسعيد، أنه خلال زيارة الرئيس عبد الفتاح السيسي لبورسعيد قام بجولة حول ميناء الغرب بالطائرة مرتين وقال إن المخطط الذي تم عرضه عليه يشير إلى افتتاح الميناء فى 2018 بعد تطويره .

وقدم " الغضبان " الشكر إلى الفريق مهاب مميش على دعمه الكبير والمتواصل لمحافظة بورسعيد والتعاون الوثيق بين المحافظة والهيئة، مُستعرضاً ما أنجزته الهيئة خلال عام من بناء كوبري النصر العائم الذي افتتحه الرئيس السيسي، تشغيل مسجد بورفؤاد بعد إغلاقه عامين لترميمه، البدء في علاج فيروس سي، المسئولية عن مياه الشرب، حفر قناة شرق بورسعيد، وضع نموذج لتطوير ميناء غرب، تحويل سوق مدينة بورفؤاد لبازار كبير ذات طابع خاص، والبدء حالياً في تخصيص مراكز لتدريب شباب المحافظة .

وأشار "الغضبان" إلى أنه تم وضع حجر الأساس وعمل جولة تفقدية بالمشروع السكني للعاملين بالهيئة والذي سيقام بمدينة بورفؤاد بواقع 27 عمارة سكنية؛ كما تم دعم الهيئة للنادى المصري البورسعيدي بمبلغ 5 ملايين جنيها أُسوة بالنادى الإسماعيلى .

وكرم محافظ بورسعيد، الفريق مهاب مميش مقدما له درع المحافظة تقديرا له على جهوده التي يبذلها في المشاريع القومية التي تقوم بها هيئة قناة السويس .

 








الموضوعات المتعلقة


مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة