أخبار مانشستر يونايتد اليوم.. إحياء ذكرى كارثة ميونخ.. وتشارلتون يتحسر

الإثنين، 06 فبراير 2017 01:31 م
أخبار مانشستر يونايتد اليوم.. إحياء ذكرى كارثة ميونخ.. وتشارلتون يتحسر طائرة مانشستر يونايتد المنكوبة فى 6 فبراير 1958
كتب إسلام مسعود

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يُحيى اليوم الاثنين، نادى مانشستر يونايتد الإنجليزى، ذكرى تحطم الطائرة المنكوبة التابعة للخطوط الجوية البريطانية فى مدينة "ميونخ" الألمانية عام 1958، عقب خوض مباراة ريد ستار بلجراد الصربى ضمن منافسات بطولة "كأس أوروبا" المعروفة حالياً بدورى أبطال أوروبا.

طائرة مانشستر يونايتد المنكوبة
طائرة مانشستر يونايتد المنكوبة

مانشستر يونايتد يُحيى ذكرى طائرة ميونخ المنكوبة

فى مثل هذا اليوم، من عام 1958، تعرضت جماهير نادى مانشستر يونايتد الإنجليزى إلى صدمة قوية بعد تحطم طائرة الفريق التى كانت تقل 44 شخصاً فى مدينة ميونخ أثناء عودتها بعد مواجهة فريق ريد ستار بلجراد الصربى، وأدى ذلك إلى وفاة 23 شخصاً من بينهم 8 لاعبين و3 أفراد من الجهاز الفنى للفريق.

 

وكان اللاعبون الذين لقوا حتفهم هم روجر بيرنى، إيدى كولمان، مارك جونز، ديفيد بيج، تومى تايلور، جوف بينت، ليام ويلان، دنكن إدواردز إضافة إلى ولتر كريكمر سكرتير النادى والمدرب توم كورى ومساعد المدير الفنى بيرت والى.

جيل مانشستر يونايتد فى الخمسينيات
جيل مانشستر يونايتد فى الخمسينيات

تشارلتون أحد الناجين يتحسر على جيل مانشستر يونايتد بعد الحادث الأليم

كما أكد أسطورة إنجلترا بوى تشارلتون أحد الناجين من الحادث الأليم فى تصريحات بمناسبة ذكرى الطائرة المنكوبة للموقع الرسمى للنادى، أن تحطم هذه الطائرة منع مانشستر يونايتد من السيطرة على البطولات الأوروبية التى انفرد بها ريال مدريد خلال هذا التوقيت، نظراً لما يملكه هذا الجيل من عناصر بارزة ومميزة على الجانبين الفنى والبدنى.

أضاف بوبى تشارلتون خلال تصريحاته، أن مانشستر يونايتد على أعتاب تحقيق الفوز بالـ5 بطولات الكبرى التى فاز بها الملكى، وكان سيصبح أول فريق يحقق ثنائية الدورى والكأس فى القرن العشرين. 

جدارية ضحايطائرة مانشستر يونايتد المنكوبة
جدارية ضحايا طائرة مانشستر يونايتد المنكوبة

ومن المنتظر أن يشهد ملعب "الأولد ترافورد" معقل مانشستر يونايتد مراسم تأبين ذكرى الطائرة المنكوبة التى راح ضحيتها 11 فرداً من الفريق لاعبين وجهاز فنى. 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة