"أوقاف الإسكندرية": ألف داعية أزهرى لتوعية المواطنين بالاسلام الوسطى

الإثنين، 06 فبراير 2017 05:57 م
"أوقاف الإسكندرية": ألف داعية أزهرى لتوعية المواطنين بالاسلام الوسطى الدكتور عبد الناصر نسيم وكيل أوقاف الإسكندرية
الإسكندرية – أسماء على بدر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

وضعت مديرية الأوقاف بالإسكندرية خطة لنشر الإسلام الوسطى وإطلاق قوافل موحدة فى جميع مساجد المحافظة تحت عنوان "عظمة الإسلام فى احترام الآخر وقبول عقيدته" يشارك فيها ألف داعية أزهرى.

وقال الدكتور عبد الناصر نسيم، وكيل أوقاف الإسكندرية، فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، أن المديرية وضعت خطة لإطلاق قوافل دعوية خلال الأسبوع الحالى، وعددها 20 قافلة دعوية فى مناطق "بهيج وعبد القادر والمعمورة وباكوس" لتوعية المواطنين والشباب للابتعاد عن الكراهية.

وأضاف نسيم، أن القوافل تضم ثلاث أئمة لقراءة القرآن، وآخر للمحاضرة الدينية ومن ثم الابتهالات الدينية، مؤكداً أن القوافل تضم أفضل دعاه بالإسكندرية .

وأكد وكيل أوقاف الإسكندرية، إنه سيتم معالجة قضايا عديدة مجتمعية من خلال القوافل الدعوية، التى ستجوب جميع أنحاء المحافظة ومساجدها لجذب الشباب والمجتمع.

وبين أن دروس الراحة للأئمة ستناقش الموضوعات الموحدة التى تطرحها الأوقاف لمعالجة مشاكل المجتمع وتصحيح مفاهيم، بحيث تصل إلى أكبر عدد من المواطنين وجذبهم إلى الدروس بطريقة بسيطه.

 

وعن سبب اختيار عنوان القافلة أكد نسيم، أن هناك دلائل عديدة فى التاريخ الإسلامى تؤكد سماحة الدين وحبه لغير المسلمين ومساعدته له.

ولفت إلى تعاون بين الأوقاف والأزهر الشريف لتصحيح مفاهيم الدين الإسلامى ونشر الإسلام الوسطى من خلال قوافل دعوية، والعديد من أوجه التعاون المختلفة التى تنفذ بالإشراف من المؤسستين العريقتين.

 

وكانت مديرية الاوقاف بالإسكندرية، كثفت من القوافل الدعوية، واجتماعاتها المستمرة مع العمال والمؤذنين ومقيمى الشعائر فى المسجد، وذلك للدفاع عن قدسية المساجد ومراعاة سياسة الوزارة فى تنظيم العمل وضبط الخطاب الدينى، ومنع أى شخص غير مصرح له من ممارسة أى نشاط دعوى مخالف للقانون، وللوقوف صفا واحدا لحماية المساجد وإبعاد أهل الشر عنها.

 

 









الموضوعات المتعلقة


مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة