الحكم الزامبى سيكازونى يعبر اختبار نهائى أمم أفريقيا فى الجابون بصعوبة

الإثنين، 06 فبراير 2017 01:02 ص
الحكم الزامبى سيكازونى يعبر اختبار نهائى أمم أفريقيا فى الجابون بصعوبة الزامبى سيكازونى حكم نهائى افريقيا
تحليل: عادل عقل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

المباراة –  منتخب مصرX الكاميرون

ملعب "دانجوندجى"  فى نهائى بطولة أمم افريقيا 2017  بالجابون

النتيجة فوز منتخب الأسود 2/1

 الحكم الزامبى جانى سيكازوى المساعد الاول الأنجولى دوس سانتوس- المساعد الثانى الكينى مورا عدى الحكم الرابع- الجنوب أفريقى دانيال بينت.

ظهر الحكم هادئا خلال إدارته لمباراة مصر والكاميرون فى نهائى أمم افريقيا والتى حسمها الأسود بهدفين مقابل هدف والفوز باللقب الأفريقى للمرة الخامسة فى تاريخهم.

الحكم ظهر بمستوى جيد خلال المباراة، وأحسن تقدير الأخطاء الفنية وسمح بالتنافس العادل على الكرة والالتحام بين اللاعبين دون إيذاء ولم يتدخل فى الاخطاء الوهمية وسمح باستمرار اللعب واتاحة الفرصة أكثر من مرة بشكل جيد أبرزها فى الدقيقتين 35،57 من عمر المباراة كما حافظ الحكم على هدوئه طوال المباراة وأحسن تقدير الوقت بدل الضائع خاصة فى نهاية شوط المباراة الثانى.

بذل الحكم جهدا بدنيا كبيرا للتواجد بالمكان المناسب وإيجاد زاوية رؤية جيدة ونجح فى الخروج من محيط اللعب وطريق الكرة رغم ان الكرة اصطدمت به فى الدقيقة 68 من عمر اللقاء تدخل الحكم بالصافرة واحتسب 32 خطئا على الفريقين فى تقدير جيد.

اشهر الحكم البطاقة الصفراء فى 3 مناسبات لثلاثى الكاميرون فانسون أبو بكر وكوليزافاى وكريستان باسونج فى الدقائق 87،90،93 من عمر المباراة فى الوقت الذى تغاضى عن اشهار البطاقة الصفراء فى أكثر من مناسبة أبرزها لمدافع الكاميرون ايونجو لمنع هجوم واعد فى الدقيقة 56 كما لم ينذر مدافع الفراعنة أحمد حجازى للتهور فى الدقيقة 66 من عمر المباراة.

المساعدان

 ظهرا بيقظة وتمركزا جيدا وسمحا باستمرار اللعب فى اكثر من هجمة مرتدة فى توقيت مناسب وأشارا على تسلل وحيد إلا ان المساعد الاول كان سمح باستمرار اللعب فى هدف مصر بشكل جيد وتعاونا مع الحكم فى ادارة فى الاخطاء القريبة منهما طبقا للقانون.

الحكم الرابع

ادى مهامه بشكل طيب ولم يجد صعوبة فى السيطرة على المنطقة الفنية التى شهدت التزام الاجهزة الفنية.      

احصائيات المباراة

- 32 خطا – 3 اهداف – 6 ركلات ركنية – 3 بطاقات صفراء -– تسلل واحد.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة