فتح: حكومة الاحتلال الإسرائيلى تسعى لتشريع الاستيطان الليلة

الإثنين، 06 فبراير 2017 10:54 م
فتح: حكومة الاحتلال الإسرائيلى تسعى لتشريع الاستيطان الليلة محمود عباس أبو مازن الرئيس الفلسطينى
أ ش أ

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

صرح المتحدث باسم حركة "فتح" زياد خليل أبو زياد، اليوم الاثنين، بأن الشعب الفلسطينى وحركة فتح لن يرضخوا للاحتلال الإسرائيلى الذى سيقوم الليلة قبل منتصفها وبعد حضور رئيس الوزراء الإسرائيلى من جولته فى لندن ليمرروا قانونًا جديدًا فى الكنيست الإسرائيلى، يشرع ضم المزيد من الأراضى الفلسطينية إلى سيطرة الاحتلال الكاملة.

وحذر أبو زياد - فى تصريح اليوم - أن هذا القانون سيؤدى إلى تفجير الأوضاع وردود فعل فلسطينية على جميع المستويات، حيث أن هذا القانون يستهدف ضم أراض فلسطينية محتلة وأيضًا ممتلكة من قبل مواطنين فلسطينيين.

وقال أبو زياد إن حركة فتح سترد على هذه القوانين برفع مستوى المقاومة الشعبية للاحتلال، ورفض الاستسلام للاحتلال الإسرائيلى وقوانينه المخالفة للقانون الدولى وقرارات مجلس الأمن.

وأكد أن القيادة الفلسطينية تتابع هذه التطورات الخطيرة وسوف ترد عليها بخطوات دولية تجرم الاحتلال وسرقته للأراضى الفلسطينية، مضيفًا أن كل الخيارات مفتوحة أمام الشعب الفلسطينى بينما تمضى حكومة دولة الاحتلال بتشريعها لاحتلالها الأراضى الفلسطينية بدلاً من الانسحاب منها.

وتابع: أنه لن يكون هناك لا سلام ولا استقرار فى المنطقة إلا بانسحاب إسرائيل من الأراضى الفلسطينية حسب قرارات مجلس الأمن والاعتراف الدولى فى الأمم المتحدة بدولة فلسطين.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة