موجز أخبار مصر للساعة 1 ظهرا ..وصول بعثة منتخب مصر

الإثنين، 06 فبراير 2017 01:08 م
موجز أخبار مصر للساعة 1 ظهرا ..وصول بعثة منتخب مصر استقبال المنتخب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
نشر الموقع الالكترونى " لليوم السابع" على مدار الساعات الماضية عددا من الأخبار الهامة فى مقدمتها وصول بعثة منتخب مصر عقب المشاركة فى نهائيات كأس الأمم بالجابون :   
 
 
 
1--غادة-والى-وزيرة-التضامن-الاجتماعى
 
 
كشف تقرير لوزارة التضامن الاجتماعى أن عدد ذوى الاحتياجات الخاصة   المستفيدين من برنامج تكافل وكرامة ومعاش الضمان يبلغ 491 ألف مستفيد  وعدد كبار السن بلغ 92.200 ألف حتى الآن، وأن إجمالى التكلفة السنوية للمساعدات لهم تبلغ 2.4 مليار جنيها إضافة إلى صرف مساعدات نقدية شهريا للفئات الفقيرة .
 
 
2--الدكتور-أحمد-عماد-وزير-الصحة
 
 
أعلنت وزارة الصحة والسكان ممثلة فى إدارة التفتيش الصيدلى بمديرية الشئون الصحية بالقاهرة بالتعاون مع مباحث التموين بمديرية أمن القاهرة عن ضبط مخزن ضخم غير مرخص بداخله كميات هائلة من الأدوية المحلية والمستوردة والمحاليل الطبية غير المتوفرة بالسوق المحلى بقصد الاحتكار وتحقيق مكاسب غير مشروعة، يقدر ثمنها بـ32 مليون جنيه، فى أكبر ضبطية دوائية فى مصر .
 
 
3--الكنيست
 
 
ذكرت الإذاعة العامة الإسرائيلية أن الكنيست سيصوت اليوم على مشروع القانون الخاص بضم المستوطنات الإسرائيلية فى الضفة الغربية لإسرائيل المعروف إعلامية بقانون "التسوية".
 
 
 
4--مركز-المعلومات-ودعم-اتخاذ-القرار
 
 
 
كشف مركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار أنه فى ضوء ما ترد من أنباء عن قيام إحدى المرضى المصابين بفيروس الإيدز بالتبرع بالدم لمعهد ناصر وتعريض حياة المواطنين للخطر، تواصل المركز مع وزارة الصحة والسكان، التى نفت صحة ما تردد حول هذا الشأن، وأوضحت الوزارة أن حقيقة الأمر تتمثل فى أن هناك مريض حضر للتبرع بالدم يوم 27/10/2015 وتبرع بكيس دم برقم (8485) وبتحليل الكيس وجد أنه إيجابي لفيروس (سي) و(HIV)، وعلى الفور تم إعدام الكيس بعد استلام النتائج التأكيدية من المعامل المركزية, مؤكدةً أنه لم يتم صرف أي مشتق من مشتقات دم المتبرع الحامل للفيروسات لأى مريض داخل أو خارج المستشفى.
 
 
 
5--الحمى-القلاعية
 
 
منذ بداية عام 2017، أوضحت الهيئة العامة للخدمات البيطرية بوزارة الزراعة، أن الإصابة بمرض الحمى القلاعية بين الحيوانات ارتفع إلى 23 حالة، وبناءً عليه أكد الدكتور على سعد على الأمين العام المساعد لنقابة الأطباء البيطريين لـ"اليوم السابع"، عن وجود عدة أعراض ظاهرية تكشف الإصابة بالمرض، فيما يلى:  
 
 
 
 
6--صورة-القتيل
 
 
انتقل أحمد عبد العزيز، رئيس نيابة حوادث جنوب القاهرة الكلية، إلى شارع 9 بالمقطم لإجراء تمثيل لجريمة مقتل رجل أعمال على يد نجله، بسبب خلافات على الميراث.
 
 
 
7--اجتماع-الحكومة
 
 
أعلن مركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار، التابع لمجلس الوزراء، أنه فى ضوء ما تردد من أنباء تُفيد بتأجيل بدء الدراسة بالفصل الدراسى الثانى فى المدارس والجامعات لأول مارس المقبل، تواصل المركز مع وزارتى التربية والتعليم والتعليم الفنى، والتعليم العالى والبحث العلمى، واللتان نفيتا صحة تلك الأنباء جملة وتفصيلاً، وأكدتا أنها شائعات لا أساس لها من الصحة، وأنه لا نية لتأجيل الدراسة بالفصل الدراسى الثانى، سواء فى المدارس أو الجامعات، وأنها ستنطلق فى موعدها 11 فبراير الجارى.
 
 
 
8--طارق-الخولى-عضو-لجنة-العفو-الرئاسى
 
 
 
كشف طارق الخولى، عضو لجنة العفو الرئاسى، تلقيه مجموعة من "إقرارات التوبة"، التى أعلن خلالها بعض أعضاء الإخوان الموجودين داخل السجون، التبرؤ من التنظيم، مؤكدا أنه سيرفعها إلى مؤسسة الرئاسة.
 
 
9--إيهاب-طلعت-والسيد-البدوى
 
 
 
أعلنت شبكة تليفزيون الحياة عن اختيار رجل الأعمال إيهاب طلعت رئيسا لمجلس إدارة شركة حياة ميديا سيرفيسيز HMS بدءا من اليوم الاثنين.
 
 
 
 
 
فى ظل النجاحات المتتالية لقوات إنفاذ القانون بشمال سيناء، والتى نتج عنها خلال الفترة الماضية، مقتل عدد كبير من العناصر الإرهابية والتكفيرية بشمال سيناء، بالإضافة لضبط عدد آخر من العبوات الناسفة وتدمير بعض الأوكار الخاصة بالعناصر الهدامة، حيث نجحت القوات خلال الخمس أيام الماضية فى تحقيق عدة ضربات قوية للبؤر الإرهابية.
 
 
 
 
فى ظل النجاحات المتتالية لقوات إنفاذ القانون بشمال سيناء، والتى نتج عنها خلال الفترة الماضية، مقتل عدد كبير من العناصر الإرهابية والتكفيرية بشمال سيناء، بالإضافة لضبط عدد آخر من العبوات الناسفة وتدمير بعض الأوكار الخاصة بالعناصر الهدامة، حيث نجحت القوات خلال الخمس أيام الماضية فى تحقيق عدة ضربات قوية للبؤر الإرهابية.
 
 
 
parlmany2015
 
 
 
وافقت لجنة الشئون الاقتصادية بمجلس النواب برئاسة الدكتور على المصيلحى رئيس اللجنة على نص المادة 22 من مشروع قانون حماية المستهلك المعروض عليها، والتى تُلزم المورد بالإعلان عن الأسعار النهائية للسلع والخدمات التى يعرضها أو يقدمها بشكل واضح على أن يكون السعر المعلن شامل كافة الرسوم والضرائب والدمغات. 
 
 
 
طالب اللواء عاطف يعقوب رئيس جهاز حماية المستهلك بضرورة وجود مواصفات قياسية مصرية للسلع والمنتجات والخدمات المتداولة فى مصر، قائلا "نتمنى عدم ترك السوق دون مواصفات، لدينا 139 مواصفة للسيارات لا يُطبق فى مصر منها سوى 10 فقط، وتُطبق على المُصنِّع المحلى ولا تطبق على المورد". 
 
 
 
يشارك اللواء حاتم باشات، عضو لجنة الشئون الأفريقية بالبرلمان، فى زيارة إلى الكويت ضمن وفد هيئة سفراء النوايا الحسنة، لتنشيط السياحة. 
 
 
 
7vido72014
 
 
 
 
أكد الرئيس عبدالفتاح السيسي، أن ما تحقق فى بطولة كأس الأمم الإفريقية فى الجابون، إنجاز كبير، مضيفا خلال استقباله للاعبى بعثة المنتخب عقب عودتها بمطار القاهرة:"ارفعوا رؤسكم كتر خيركم وأحسنتم".
 
 
 
 
اندلع حريق ضخم فى مركز الشيخ جابر الأحمد الثقافى "دار الأوبرا الكويتية"، ولم تعرف تفاصيله حتى الآن، وأظهر مقطع فيديو تداوله رواد تويتر اندلاع النيران والأدخنة السوداء من داخل المركز.
 
 
 
 
انتهت صالة المراسم بمطار القاهرة من تجهيز المنصة الخاصة بتتويج لاعبي المنتخب المصري بعد حصولهم علي المركز الثاني ببطولة أمم إفريقيا المقامة بالجابون ، حيث انه من المقرر ان يستقبل السيد الرئيس عبدالفتاح السيسي لاعبي المنتخب بصاله كبار الزوار فور وصولهم يليه تكريم من مسئولي المطار بحضور كافه وسائل الاعلام المصريه قبل ان يغادر لاعبي المنتخب الوطني المطار عائدين الي زويهم
 
 
 









مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة