نقيب فلاحى دمياط: 17 ألف فلاح تقدموا للحصول على الكارت الذكى بالمحافظة

الإثنين، 06 فبراير 2017 05:00 ص
نقيب فلاحى دمياط: 17 ألف فلاح تقدموا للحصول على الكارت الذكى بالمحافظة أرض زراعية
دمياط - معتز الشربينى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال مجدى البسطويسى نقيب الفلاحين بدمياط لـ"اليوم السابع"، إن إجمالى الاستمارات التى تم حصرها حتى الآن للفلاحين المتقدمين للحصول على الكارت الذكى بلغت 17 ألف استمارة، وذلك فى المرحلة الأولى لعمليات الحصر.

وأضاف البسطويسى أن الجمعيات الزراعية بمحافظة دمياط أوشكت على الانتهاء من حصر استثمارات الفلاحين والبالغ عددها 79 جمعية زراعية، موزعة على أنحاء المحافظة على الانتهاء من تسجيل البيانات وتحديد الحيازة الزراعية للفلاحين وأصحاب الأراضى الزراعية بدمياط تمهيدا لاستخراج الكرت الذكى بهدف حفظ مستحقات الفلاح من المستلزمات الزراعية ومنع التلاعب والاستغلال.

وأشار البسطويسى، إلى أن التسجيل يتم من خلال استمارة بيانات تم توفيرها بكل جمعية زراعية، وجارى تسليم هذه الاستمارات من كل جمعية إلى قسم التواصل الإلكترونى بمديرية الزراعة، تمهيدا للحصر والبدء فى إجراء استخراج الكارت الذكى.

وأوضح البسطويسى، أن هذه المنظومة حديثة على الفلاحين وهى تطبق لأول مرة ولكنها منظومة متكاملة أشبه بمنظومة الخبز المطبقة من وزارة التموين، وأضاف أن المزارعين يعانون بسبب ارتفاع كافة مستلزمات الزراعة، حيث بلغ سعر شيكارة السماد 150 جنيها بدلا من 75 جنيها أى بمثابة الضعف، بالإضافة إلى ارتفاع أسعار الغاز والكهرباء والسولار الذى يستخدم فى رى الأرضى الزراعية، حيث بلغ سعر صفيحة السولار 50 جنيها بخلاف زيوت الآلات والمعدات التى ارتفعت بنسبة 100%، وأضاف ان توفير مستلزمات الزراعة من خلال الكرت الذكى يجنب الفلاحين اللجوء إلى السوق السوداء.

كانت مديرية الزراعة بدمياط برئاسة المهندس أحمد بصل وكيل وزارة الزراعة بدمياط كلفت الجمعيات الزراعية بتسجيل بيانات الفلاحين وأصحاب الأراضى الزراعية وحصر عددهم لتوفير مخصصات زراعية بالجمعيات الزراعية وتفعيل دورها.









الموضوعات المتعلقة


مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة