تفاصيل توقف قطار بنى سويف عقب انبعاث دخان من الجرار

الثلاثاء، 07 فبراير 2017 02:34 م
تفاصيل توقف قطار بنى سويف عقب انبعاث دخان من الجرار محافظ بنى سويف فى موقع توقف القطار
بنى سويف – هانى فتحى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

استأنف القطار 997 القادم من الأقصر والمتجه إلى القاهرة، رحلته عقب توقفه أمام قرية الفقاعى التابعة لمركز ببا جنوب بنى سويف، بعدما انبعث دخان من الجرار ونيران بسيطة منه.

 

جدير بالذكر، أن سكك حديد بنى سويف دفعت بجرار إلى مكان الحادث، حيث تم استئناف الرحلة إلى القاهرة، وانتقلت لجنة فنية من الهيئة بمحافظة بنى سويف إلى مكان الحادث، وعاينت الجرار، والأسباب الفنية التى أدت إلى انبعاث الدخان منه.

 

وأكد ركاب القطار، أن سائق القطار لم يتوقف على الرغم من مشاهدة الدخان ينبعث من أعلى الجرار عقب خروجه من محافظة المنيا، مؤكدين أن القطار لم يتوقف إلا بعدما بدأت بعض النيران تننبعث من الجرار.

 

وأوضح أهالى قرية الفقاعى التابعة لقرية سدس بمركز ببا، مشاهدتهم لدخان كثيف يخرج من القطار، وتوقف السائق أمام القرية وهرول الأهالى إلى الجرار، وتم الاتصال بوحدة الإطفاء.

 

من جانبه، أكد الدكتور عبد الناصر حميدة وكيل وزارة الصحة بالمحافظة فى تصريحات خاصة بـ"اليوم السابع" عدم وقوع أى إصابات فى الحادث، مشيراً إلى أن سيارات الإسعاف انتقلت إلى مكان الحادث فور تلقى البلاغ.

 

وأضاف، أنه انتقل مباشرة إلى مكان الحادث، ورفع حالة الطوارئ بمستشفيات ببا المركزى وبنى سويف العام، تحسباً لحدوث أى إصابات، كما انتقل المهندس شريف حبيب محافظ بنى سويف لمكان  توقف القطار، ولم يغادر مكان الواقعة حتى تحرك القطار، واطمأن من المسئولين على سلامته من كافة النواحى، مشددا على مراجعة ضوابط الأمن والسلامة بجميع القطارات على الخط خاصة توافر طفايات الحريق وصلاحيتها تحسبا لوقوع  مثل هذه الأمور.

 

كانت قد تمكنت قوات الحماية المدنية بمساعدة الأهالى من السيطرة على حريق اشتعل بأحد القطارات القادمة من الصعيد فى طريقه إلى القاهرة، بالقرب من قرية "سدس" التابعة لمركز ببا جنوب بنى سويف.

 

وأكد مصدر بهيئة سكك حديد بنى سويف لـ"اليوم السابع"، أن سبب الحريق ماس كهربائى وقع فى جرار القطار وأشعل نيران بسيطة، وتم السيطرة عليها.

المحافظ يتحدث للاجهزة الامنية
المحافظ يتحدث للأجهزة الأمنية

 

المحافظ يعاين القطار
توقف قطار عقب انبعاث ادخنة
توقف قطار عقب انبعاث أدخنة

 

قطار الصعيد فى بنى سويف
قطار الصعيد فى بنى سويف

 

محافظ بنى سويف فى موقع توقف القطار
محافظ بنى سويف فى موقع توقف القطار

 

محافظ بنى سويف ينتقل لموقع توقف قطار الصعيد
محافظ بنى سويف ينتقل لموقع توقف قطار الصعيد









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة