5 مشاهد تكشف الفارق بين سوبر "العين" وسوبر أبو ظبى.. مواجهة ندية بين البدرى وحلمى.. غياب صبحى وإيفونا والمحترفون الخمسة بالزمالك.. مضاعفة مكافآت البطل.. والدورى والكأس سلاح الزمالك فى "هزاع بن زايد"

الأربعاء، 08 فبراير 2017 09:00 ص
5 مشاهد تكشف الفارق بين سوبر "العين" وسوبر أبو ظبى.. مواجهة ندية بين البدرى وحلمى.. غياب صبحى وإيفونا والمحترفون الخمسة بالزمالك.. مضاعفة مكافآت البطل.. والدورى والكأس سلاح الزمالك فى "هزاع بن زايد" الاهلى والزمالك
ياسمين يحيى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تتسم لقاءات القمة بين فريقى الأهلى والزمالك بالندية والإثارة باعتبارها أهم ديربى في الكرة المصرية والعربية، لأنها تجمع الغريمين الأهلى والزمالك فى مواجهة  التحدى، هناك الكثير من المستجدات التي طرأت على الفريقين منذ آخر قمة جمعت القطبين بالإمارات والتى أقيمت خلال شهر أكتوبر 2015، والتي انتهت بفوز الأحمر بثلاثة أهداف مقابل هدفين، ولكن الأمور لم تسر على ما كانت عليه حيث شهدت الأوضاع بين الناديين تغيرا ملحوظاً منها:

الأجهزة الفنية

وأهم ما تغير في القطبين منذ آخر قمة تغير الأجهزة الفنية في الأهلي والزمالك، حيث يتولى حسام البدرى القيادة الفنية للأحمر خلال قمة السوبر المقبلة  بدلا من عبد العزيز عبد الشافى زيزو الذي كان يقود الفريق فى السوبر الإماراتى الأخير، فيما تولي محمد حلمى القيادة الفنية للأبيض بدلا من فيريرا الذى هرب إلى تدريب فريق السد القطرى

ملعب المباراة

أقيمت المباراة الماضية على استاد هزاع  بن زايد الرياضى بمدينة  العين الإماراتية، بينما تقام مباراة 10 فبراير باستاد محمد بن زايد بمدينة أبو ظبى.

لاعبو الفريقين

شهدت قائمة الفريقين تغيرا كبيرا عن آخر قمة بالإمارات، حيث يغيب عن الأهلى  كل من إيفونا بعد تعاقده مع الأندية الصينية، ورمضان صبحى واحترافه بفريق ستوك سيتى الإنجليزى، مقابل ظهور عمرو بركات، وكوليبالى.

وفي الزمالك يغيب كل من  محمود كهربا، وعمر جابر، للاحتراف، بينما أحمد دويدار  فانضم إلى صفوف سموحة ، وحازم إمام فانتقل إلى الاتحاد السكندرى، أما حمودى فتعاقد مع الأهلى.     

الوضع المحلى للقطبين

يخوض فريقا الأهلى والزمالك مباراة السوبر والأهلى متصدر قمة الدورى، حتى الآن بعد انتهاء مباريات الدور الأول من الدورى برصيد 45 نقطة، بينما الزمالك فى المركز الثالث برصيد 34 نقطة، أما النسخة الماضية من السوبر بالإمارات فخاض الزمالك اللقاء بعد أن حقق الثنائية بالتتويج بلقب الدورى العام بعد غياب درع البطولة عن خزائن الفريق الأبيض لمدة تجاوزت العشرة مواسم، مقابل عدم حصول الأهلى على أى بطولة عام 2015 ليخوض السوبر خاوى اليدين واحتلاله المركز الثانى فى الدورى والكأس.

 المكافآت

اختلفت قيمة المكافأت التى يحصل عليها الفريق الفائز بكأس السوبر ، حيث كانت المكافأة الموسم الماضى مليون جنيه للفائز ونصف مليون لصاحب المركز الثانى، لكن الشركة الراعية بريزنتيشن قررت مضاعفة المكافأ، بحيث يحصل الفائز على 2 مليون جنيه، بينما يحصل صاحب المركز الثانى على مليون جنيه.

  










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة