الاتحاد الأفريقى لكرة القدم يستعد لانطلاق النسخة الجديدة لدورى الأبطال

الأربعاء، 08 فبراير 2017 10:25 ص
الاتحاد الأفريقى لكرة القدم يستعد لانطلاق النسخة الجديدة لدورى الأبطال الاتحاد الأفريقى لكرة القدم "الكاف"
كتب - مروان عصام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يستعد الاتحاد الأفريقى لكرة القدم "الكاف" لانطلاق النسخة الجديدة من مسابقتى دورى أبطال أفريقيا وكأس الكونفدرالية بداية من بعد غد الجمعة.

الاتحاد الافريقى لكرة القدم، أقر العديد من التعديلات على نظام بطولتى دورى أبطال أفريقيا وكأس الكونفدرالية الأفريقية، علماً بأن فريقى صن داونز الجنوب أفريقى ومازيمبى الكونغولى أبطال النسخة الاخيرة لكلا البطولتين.

وينص النظام الجديد لمسابقة دورى أبطال أفريقيا، حسبما أقر الاتحاد الأفريقى لكرة القدم، سحب قرعة دور الـ16 لبطولة دورى أبطال أفريقيا على أن يتم تقسيم الفرق إلى 4 مجموعات بكل مجموعة 4  أندية، وتقام المباريات بنظام الدورى (ذهابا وايابا)، على أن يتأهل الأول والثانى من كل مجموعة لدور الثمانية.

وتستضيف الأندية المتأهلة للدور ربع النهائى من منافسات دورى أبطال أفريقيا، وهى متربعة على صدارة المجموعات على ملعبها ووسط جماهيرها.

أما على صعيد مسابقة كأس الكونفدرالية الأفريقية، فإنه بعد تأهل 16 فريقاً يتم انضمام 16 فريقاً خاسراً من بطولة دورى الأبطال، ويتم إقامة المباريات بنفس نظام دورى الأبطال.

ويشارك فى دورى أبطال أفريقيا فريقا الأهلى والزمالك، بينما يحظى ناديا المصرى البورسعيدى وسموحة بشرف المشاركة فى بطولة كأس الكونفدرالية الأفريقية.

كما تشهد مسابقة دورى أبطال أفريقيا مشاركة فريق أهلى طرابلس الليبى بقيادة المدرب المصرى طلعت يوسف، ويلتقى الفريق الأهلاوى مع أول ستارز الغانى ضمن منافسات دور الـ64، حيث تقام مباراة الذهاب فى غانا على أن تستضيف تونس لقاء الإياب، نظراً لقرار الاتحاد الافريقى لكرة القدم "الكاف"، بعدم إقامة مباريات المسابقات القارية فى ليبيا بسبب تدهور الأوضاع الأمنية فى البلاد.










مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة