الكويت ترحب باستعداد إيران للحوار مع دول الخليج العربية

الأربعاء، 08 فبراير 2017 04:13 م
الكويت ترحب باستعداد إيران للحوار مع دول الخليج العربية نائب وزير الخارجية الكويتى خالد الجار الله
الرياض (رويترز)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

ذكرت وكالة الأنباء الكويتية (كونا) أن الكويت رحبت باستعداد إيران للحوار مع دول الخليج العربية قائلة إن المحادثات ستساعد على الأرجح فى إنهاء الحرب الأهلية فى كل من سوريا واليمن.

 

وتساند كل من إيران والسعودية- حليف الولايات المتحدة والتى تهيمن على مجلس التعاون الخليجي- طرفا مختلفا فى صراعى سوريا واليمن. وزاد الرئيس الأمريكى دونالد ترامب من التوتر بتصعيده الضغط على إيران بسبب برنامجها الصاروخى.

 

وتتهم السعودية وأعضاء مجلس التعاون الخليجى الآخرون إيران باستخدام النزعات الطائفية للتدخل فى الدول العربية وتوسيع نطاق نفوذها فى الشرق الأوسط.

 

وفى رده على تعليقات لوزير الخارجية الإيرانى محمد جواد ظريف عبر فيها عن استعداد بلاده للحوار مع مجلس التعاون الخليجى قال نائب وزير الخارجية الكويتى خالد الجار الله "هو بالفعل ما نتطلع إليه".

 

وأضاف أن حوارا من هذا القبيل "يسهم بشكل فعال فى احتواء الكثير من بؤر التوتر فى المنطقة سواء فى اليمن أو سوريا أو أى مكان آخر فى منطقتنا".

 

وفى إشارة إلى رسالة بعث بها أمير الكويت الشيخ صباح الأحمد الصباح إلى الرئيس الإيرانى حسن روحانى فى يناير "على أساس للحوار" بين دول مجلس التعاون الخليجى الست وإيران عبر ظريف عن أمل إيران أن تظهر الرسالة أن دول الخليج مستعدة "لحل القضايا".

 

ونقلت صحيفة اطلاعات الإيرانية عن ظريف قوله أمس الثلاثاء "فى تلك الحالة إيران مستعدة أيضا. يجب علينا جميعا أن ننظر للأمام ونتفق على أنه يتعين علينا أن نهدف إلى مستقبل يبدو مختلفا."

 

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة