انطلاق فعاليات بينالى سعاد الصباح للفنانين العرب 2017

الأربعاء، 08 فبراير 2017 04:00 م
انطلاق فعاليات بينالى سعاد الصباح للفنانين العرب 2017 الكاتبة سعاد الصباح
أ ش أ

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

 تنطلق فعاليات "بينالى سعاد الصباح للفنانين العرب 2017" مساء اليوم الأربعاء، والذى تقيمه الجمعية الكويتية للفنون فى مقر الجمعية، والذى يتزامن مع انطلاق الاحتفال بالأعياد الوطنية الكويتية على مدى شهر فبراير، حيث يشارك فى البينالى نخبة من الفنانين العرب وأعضاء الجمعية الرواد والشباب.

 

وتقيم الجمعية ورشة عمل للرسم مباشرة يشارك بها 60 فنانا وفنانة من دولة الكويت، إلى جانب عدد بارز من الفنانين العرب، حيث يشارك من مصر الدكتورة ميرفت شاذلى والدكتور فيروز سمير والدكتور نبيل متولى.

 

ومن الفنانين العرب وليد زوارى وسمير قويعة من تونس، وبديع بوبشيت ومريم السندى وسارة العرادى من البحرين، وعبد الله اليهطوط من المغرب، وفاطمة الحاج ومحمد عزيزة من لبنان، ومصطفى الياسين من سوريا، وعبد الستار كاووش من العراق، وسمر حدادين من الأردن، ويوسف الحميد من قطر، وحليمة البلوشى وعبيد سرور من الإمارات.

 

وتعتبر الجمعية الكويتية للفنون التشكيلية أقدم الجمعيات التشكيلية فى دول مجلس التعاون الخليجى، فقد تأسست فى العام 1967 وبعد عامين أقامت معرضا عربيا كان نواة لمعرض التشكيليين العرب الذى تواصل فى صيغته الأقدم حتى أقيمت آخر دوراته فى العام 1989، وتعاقب على رئاسة الجمعية العديد من الفنانين التشكيليين الكويتيين.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة