محافظ القاهرة: وجود مخالفات منذ عدة سنوات ليس مبررا لعدم إزالتها

الأربعاء، 08 فبراير 2017 02:37 م
محافظ القاهرة: وجود مخالفات منذ عدة سنوات ليس مبررا لعدم إزالتها المهندس عاطف عبد الحميد محافظ القاهرة
كتب ماجد تمراز

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكد المهندس عاطف عبد الحميد محافظ القاهرة بأنه لا أحد فوق القانون وأن ما تم من أعمال إزالة مخالفات المقاهي بأحياء مدينة نصر ومصر الجديدة والنزهة في إطار أحكام القانون لمقاهي تم إنشاؤها بدون الحصول علي التراخيص اللازمة من الأحياء بإدارة النشاط .

وذلك بالإضافة إلي تحويلهم لوحدات سكنية أو جراجات لأنشطة تجارية بخلاف التعدي علي الأرصفة وردود العمارات بالإضافة إلي ما تسببه من تلوث بيئي وإزعاج للقاطنين في المبانى المقامة بها، ولا يعنى وجودها منذ سنوات أن نتغاضي عن تنفيذ إزالة المخالفات .

وأشاد المحافظ خلال بيان اليوم بجهود رجال الشرطة بالتعاون مع الأحياء لإزالة المقاهي مؤكدا بأن جاري التنسيق مع مديرية الأمن لرفع وإزالة كافة المقاهي غير المرخصة بكافة أحياء القاهرة.

وجاء ذلك خلال جولة المحافظ بحي مصر الجديدة تفقد خلالها أعمال الإزالات أكد خلالها المهندس إبراهيم صابر رئيس حي مصر الجديدة بعدم السماح قطعيا بإعادة فتح المقاهي التي تم إغلاقها وفي حالة قيام أصحابها بإعادة فتحها يحرر ضدهم المحاضر الرسمية وتطبيق أحكام القانون رقم 72 لسنة 2017 الذي ينص علي غرامة لاتقل عن 5 آلاف جنيه ولاتزيد عن 10 آلاف جنيه والعقوبة بالحبس مدة لاتزيد عن ستة أشهر.

ورافق المحافظ في جولته اللواء أحمد تيمور نائب المحافظ للمنطقة الشرقية واللواء محمد الشيخ السكرتير العام والمهندس إبراهيم صابر رئيس حي مصر الجديدة.










مشاركة

التعليقات 3

عدد الردود 0

بواسطة:

Ahmed

ياريت

في هذا المكان اكتر من خمس مرات كتنبت عن شارع الطيران من ميدان رابعة وحتي التامين الصحي عن الجراجات التي تحولت الي مقاهي ومعارض سيارات استولت علي الحدائق المرفقة والجراحات وشارع الطيران آذي تحول الي ملكية خاصة لهم لعرض سياراتهم ولاتحتاج ذكاء خارق لإدراك هذا حيث ان السيارات معروضة بحيث تكون مقدمتها في اتجاة الشارع والسكان وامتد دين لا يحدوا مكان لانالشترع معرض ثابت ودايم وكل هذا بحدث تحت سمع وبصر الحي والمرافق آلت اتحدي ان يكون المسءولون لا يروها لانها في طريقهم ولكن الفساد الفساد الفساد فاهمين طبعا

عدد الردود 0

بواسطة:

غرامة ايه ؟؟؟؟؟؟!!!!!!!!

اا

القانون 72 لسنة 2017 يقر بغرامة تتراوح ما بين 5 آلاف إلى 10 آلاف جنيه عند فتح المقاهي التي تم إغلاقها !!!!!! هل يعلم سيادة المشرع أو ممن وضع قيمة هذه الغرامة أنها لا تساوي شيء بالنسبة لتجار "المية السخنة" المقهى الآن دخلها اليومي لايقل عن 15 الف جنيه ياباشا لأن كوب الشاي العادي ب 3.5 جنيه بخلاف باقي المشروبات والشيشة والساقع وماتشات الكرة ..... لذلك لا يعبأ أحد بالغرامة والتي كان من المفروض معها مصادرة الكراسي والترابيزات. كله سيرجع لقب الأحياء التي ستغمض عينها بعد شوية .

عدد الردود 0

بواسطة:

مهندس محمد

استغاثة يا محافظ القاهرة

الان بعد وقوع قتيل انتبهت المحافظة والحي مع العلم بان التصاري للتحويلات من سكني لتجارة مستمرة أغيثونا في العقار 30منشية البكري من الخليفة المامون والذي تم بناءه من قبل سنة 50 مخصص سكني ونفاجاء بحصول المالك علي تتمنين وتصري بتحويل شقة الي تجاري اربع محلات ويقوم بتعديلات قد تضرر بالسكان وحياتهم يرج مراجعة هذا الملف وخاصة باعتبار انه قديم اغيثووووووووووووووووووونا قبل وقوع الكارثة

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة