د.إيمان مرزوق تكتب : مملكة الأسرار

الخميس، 09 فبراير 2017 02:00 م
د.إيمان مرزوق تكتب : مملكة الأسرار ستيف جوبز مؤسس شركة آبل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

هل شعرت يوما بمعاناة طفل وحيد تخلى عنه والديه بكل اجتراء .. وجد نفسه فى إحدى دور الرعاية التى غالبا ما تتسم بالبرودة و الجفاء .. دون عائلة .. لا احتواء .. ليس لديه قلب دافئ يعتنى به أو يدفع بأحلامه نحو السماء .. كيف لنا أن نتنبأ بمستقبل ذلك الطفل المسكين حتى بعد أن تكفلت به إحدى الأسر من غير الأغنياء .. كيف له أن يحلم بالتميز .. بالنجاح أو الثراء ..

هل يستسلم .. يشكو و يتبرم .. يوجد لنفسه الكثير من الأعذار و المبررات؟

حقا لم يفعل .. خلق حلمه و صنع بعقله و إبداعه طريقا للتفرد و النماء ..

إنه "ستيف جوبز مؤسس شركة آبل" الذى ترك أثرا واسعا فى حياة الكثيرين بابتكاراته الإبداعية التى غيرت شكل العالم و التكنولوجيا الحديثة إلى جانب مليارات عديدة .. بعدما كانت بدايته المؤلمة فى إعادة تدوير القمامة حتى يتمكن فقط من أن يكمل دراسته!!!

و الآن .. أين تقف أنت من نجاحات .. إنجازات .. اخفاقات أو ظروف؟ ما هو شعورك تجاه هذه المكانة التى أنت بها؟ هل لديك الشجاعة أن تتخلى عن كل ما اعتدت عليه فى حياتك السابقة .. بل هل تريد ذلك حقا؟

ليتنا نعلم كيف لمشاعرنا وأفكارنا وكل ما يدور داخلنا من حوار و تناقض .. شد و جذب .. إيمان أو يأس .. أن يقود توجهنا و سلوكنا إما نحو الشكوى أو نحو التطور و الرخاء .. فكل ما تركز عليه الآن ستجده غدا لا محالة .. مخاطبتك لذاتك هى مملكة الأسرار .. انتقى منها ما يمكنك من تلوين خريطة حياتك و حدود تاريخك ولا تستهين بذلك .. وإذا كانت توجهات الحياة قد تبدو أحيانا غير عادلة .. فلنحاول نحن أن نغير المرآة .. و لن يخذلك الله أبدا  .










مشاركة

التعليقات 3

عدد الردود 0

بواسطة:

من أرقي ما قرأت

رووووووعة

كلمات مميزة و مفردات روعة و حس فني في تناول الموضوع من أجمل و أرقي ما قرأت يبدو أن الكاتبة لديها من الخيال و الجمال ما يجعلنا ننتظر كتاباتها بتشوق

عدد الردود 0

بواسطة:

علي باب الله

مجرد احساس

يبدو أن مملكة الأسرار هي الكاتبة الرقيقة

عدد الردود 0

بواسطة:

قارئ مهتم

اكثر من هادف

الموضوع مهم جدا للشباب هذه الأيام ارجو ان تقدمي برنامج مرئي عن هذه الأمور التي يحتاج الشباب لمثلها مع خالص تحياتي

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة