بالصور.. فى خطابه الأول أمام الكونجرس.. ترامب يتعهد بالعمل مع المسلمين لدحر داعش.. ويطالب بميزانية تاريخية للجيش الأمريكى.. ويؤكد: سنحارب المتشددين ولن نسمح لهم بـ"ملاذ آمن" فى بلادنا.. وتحالفنا مع إسرائيل قوى

الأربعاء، 01 مارس 2017 06:25 ص
بالصور.. فى خطابه الأول أمام الكونجرس.. ترامب يتعهد بالعمل مع المسلمين لدحر داعش.. ويطالب بميزانية تاريخية للجيش الأمريكى.. ويؤكد: سنحارب المتشددين ولن نسمح لهم بـ"ملاذ آمن" فى بلادنا.. وتحالفنا مع إسرائيل قوى ترامب فى الكونجرس مع أسرته
كتب عبد الوهاب الجندى - أحمد سامح

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

فى خطابه الأول أمام الكونجرس الأمريكى، ندد الرئيس دونالد ترامب بشدة بعمليات "التخريب" الأخيرة التى طاولت مقابر يهودية وبـ"التهديدات" التى تم توجيهها إلى مراكز للمجتمع اليهودى فى كل أنحاء الولايات المتحدة.

ترامب أثناء كلمته
ترامب أثناء كلمته

وقال ترامب فى بداية خطابه إن "أحدث التهديدات التى استهدفت مراكز للمجتمع اليهودى وتخريب المقابر اليهودية، تذكرنا بأنه إذا كنا ربما أمّة منقسمة عندما يتعلق الأمر بالسياسة، إلا أننا بلد موحد لإدانة الكراهية والشر بكل أشكاله".

ووصف الرئيس الأمريكى، دونالد ترامب، تحالف بلاده مع إسرائيل بـ "الوطيد" قائلًا: "إن أمريكا عقدت تحالفاً لا يمكن خرقه مع تل أبيب"، مضيفًا: "تم فرض عقوبات جديدة على إيران و وتم إعادة تجديد التزام بلادنا بالتحالف مع إسرائيل".

الكونجرس الأمريكى
الكونجرس الأمريكى

وعن الحرب على داعش، قال ترامب، إن بلاده ستدمر داعش في موطنه بالتعاون مع حلفائها المسلمين للقضاء على هذا العدو البغيض"، حسبما ذكر، مؤكدًا: "وجهت وزارة الدفاع لتدمير داعش الذين قتلوا أطفالاً ونساءً من المسلمين والمسيحيين وغيرهم".

وأضاف: "سنحارب الإرهاب الإسلامي المتشدد وقد عمت الفوضى بسبب منح التأشيرات جزافيا"، متابعًا: "لن نسمح للإرهابيين بإقامة ملاذ آمن في بلادنا وسنتخذ إجراءات جديدة لضمان الأمن"، حسب وصفه".

ترامب في الكونجرس
ترامب في الكونجرس

وطالب الكونجرس بزيادة ميزانية الإنفاق العسكرى لتكون الأكبر فى تاريخ الولايات المتحدة الأمريكية، مشيدًا بقوات بلاده ودور الجنود الأمريكان الذى ضحوا من أجل الولايات المتحدة الأمريكية، حسب وصفه.

وأكد ترامب ، تجديد دعمه الكامل لحلف شمال الأطلسى، قائلا: "نتوقع من شركائنا وحلفائنا بذل المزيد فى شأن التعاون العسكرى".

الكونجرس يستمع لترامب
الكونجرس يستمع لترامب

وعن قوانين حظر الهجرة دافع  الرئيس الأمريكى، دونالد ترامب، عن قرار حظر الهجرة لدول ذات أغلبية مسلمة، قائلا: "قانون الهجرة سيؤدى الى رفع الأجور وتطوير المجتمع".

وقال ترامب في أول خطاب له أمام الكونجرس بمجلسيه: "إنه ليس من باب الرأفة ولكن التهور أن يتم السماح بدخول أشخاص غير منضبطين من أماكن لا يحدث فيها التدقيق السليم".
 
وأضاف: "أولئك الذين يتم منحهم الشرف الرفيع بقبول الدخول إلى الولايات المتحدة يجب أن يدعموا هذا البلد ويحبوا شعبه وقيمه".

وتابع: "من الممكن إعداد خطة موسعة بشأن الهجرة إذا رغب الجمهوريون والديمقراطيون في الكونجرس في الوصول إلى حل وسط. ولم يذكر تفاصيل تذكر.

ترامب على منصة الكونجرس )
ترامب على منصة الكونجرس 

ومضى يقول: "أعتقد أنه من الممكن إحداث إصلاحات حقيقية وإيجابية بشأن الهجرة.. ما دمنا نركز على الأهداف التالية: "تعزيز الوظائف والأجور للأمريكيين .. تقوية أمن بلدنا.. وإعادة الاحترام إلى قوانينا."

 وعن الجدار العازل على حدود الولايات المتحدة، تعهد بالبدء "قريبا" عملية بناء جدار "كبير" على الحدود مع المكسيك، قائلا: "لقد حان الوقت لبرنامج إعادة بناء الأمة".

ميلانيا ترامب
ميلانيا ترامب

وأكد: "علينا إعادة فرض السلامة وتطبيق القانون على حدودنا. لهذا السبب، سنبدأ قريبا بناء جدار كبير على طول حدودنا الجنوبية"، وهو وعد تسبب بأزمة دبلوماسية بين واشنطن ومكسيكو.

وشن دونالد ترامب هجومًا حادًا على إدارة الرئيس السابق، بارك أوباما، مطالبا الكونجرس باستئصال وتغيير قانون الرعاية الصحية المعروف بـ"أوباما كير".

إيفانكا ترامب وزوجها
إيفانكا ترامب وزوجها

وتعهد رئيس الولايات المتحدة الأمريكية،  بتخصيص تريليون دولار من الاستثمارات العامة والخاصة من أجل تطوير البنية التحتية فى الولايات المتحدة.

وقال "بهدف بدء إعادة إعمار البلاد، سأطلب من الكونجرس الموافقة على التشريعات التى ستطلق استثمارات بقيمة تريليون دولار فى البنية التحتية فى الولايات المتحدة، سيتم تمويلها بفضل رؤوس أموال من القطاعين العام والخاص، وهو ما سيخلق ملايين الوظائف".

وأضاف أن "أمريكا أنفقت زهاء ستة تريليونات دولار فى الشرق الأوسط، فى حين تفككت البنية التحتية لدينا. بتلك التريليونات الستة من الدولارات كان بإمكاننا إعادة بناء بلدنا مرتين وحتى ثلاث مرات لو كان لدينا زعماء يملكون القدرة على التفاوض".

رئيس الكونجرس ونائب ترامب
رئيس الكونجرس ونائب ترامب

ووعد مجددا، بالقيام بإصلاح ضريبى "تاريخي" سوف "يقلل من الضرائب على شركاتنا حتى تتمكن من التنافس مع أى كان والازدهار فى أى مكان" وسيعود بالنفع أيضا على الطبقة الوسطى، حسب قوله.

وكرر وعوده بفرض ضرائب على الواردات الأجنبية، لحماية الصناعة الأمريكية.

وقال الرئيس الأمريكى "فى الوقت الراهن، عندما نصدّر المنتجات من أمريكا، العديد من البلدان الأخرى تجعلنا ندفع الرسوم الجمركية، (فى حين أن) الشركات الأجنبية التى تصدّر منتجاتها إلى أميركا لا نجعلها تدفع شيئا تقريبا".

خطاب ترامب أمام الكونجرس
خطاب ترامب أمام الكونجرس

 

زوجة ترامب
زوجة ترامب

 









الموضوعات المتعلقة


مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة