معاقة بالمنوفية: "عايزة وظيفة تحمينى.. هيبقى ولا جواز ولا شغل!"

الجمعة، 10 مارس 2017 05:30 ص
 معاقة بالمنوفية: "عايزة وظيفة تحمينى.. هيبقى ولا جواز ولا شغل!" محافظة المنوفية
المنوفية – محمود شاكر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

كانت تحلم مثل باقى الفتيات بالزواج وليلة العمر، إلا أن إعاقتها منعتها من تحقيق الحلم، لكنها صارعت من أجل الحياة، وتطالب بوظيفة تساعدها على العيش بكرامة، وطرقت الأبواب لأجل ذلك لكن دون جدوى".

 

وقالت منى سليمان 29 عامًا، مقيمة بمركز بركة السبع بمحافظة المنوفية، إنها منذ ولادتها وهى تعانى من ضمور شديد بالجسم، الأمر الذى أدى إلى توقف نموها على طول معين وجسم معين، وأصبحت أشبه بالأقزام، وعلى الرغم من ذلك لم تتمكن من الحصول على أى وظيفة أو أى وسيلة للانتقال من منزلها إلى إلى مكان آخر.

وأضافت سليمان، أنها ناشدت العديد من المسئولين بداية من رئيس المدينة والشئون الاجتماعية بمدينتها، وصولا للمحافظ، ووزارة القوى العاملة بالقاهرة، ورغم مشقة السفر لم تتمكن من الحصول على أى شىء وعادت كما ذهبت محملة بالحزن والهموم.

 

واستطردت سليمان، قائلة: "حقنا مهضوم بكل مكان ولا يوجد شغل لنا ولو لقينا أى شغل لا يزيد راتبه عن 250 جنيهًا، نريد حقنا فى كل شىء مثل الأصحاء، وذهبنا لكل الأمكان للمطالبة بالعمل ولم نجد".

 

وطالبت سليمان، بالمساواة بينهم وبين الأصحاء فى العديد من الوظائف، بالإضافة إلى الاهتمام بها من أجل الحصول على حياة كريمة تساعدها على مواجهة متاعب الحياة، لافتًة إلى أنها كانت تحلم كباقى البنات بالزوج وليلة الزفاف ولكن حلمها بهذا الأمل قالت عنه: "أصبح أملى أن أعيش كباقى البنات لكن أصبح مستحيلًا نظرًا لإعاقتى فهل من المعقول أن أعيش بلا زوج وبلا وظيفة تحمى كرامتى؟".









الموضوعات المتعلقة


مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة