وتبحث مع مدير الفاو زيادة الاستثمارات فى القطاع الزراعى

وزيرة الاستثمار تناقش دعم برنامج الطروحات الحكومية فى البورصة

الجمعة، 10 مارس 2017 10:53 ص
وزيرة الاستثمار تناقش دعم برنامج الطروحات الحكومية فى البورصة الدكتورة سحر نصر وزيرة الاستثمار والتعاون الدولى تلتقى بعدد من مسؤولى جمعيات سوق المال

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

التقت الدكتورة سحر نصر، وزيرة الاستثمار والتعاون الدولى، عدداً من مسؤولى جمعيات سوق المال، بمقر الوزارة فى صلاح سالم، وناقش الاجتماع وجهات النظر لتطوير سوق المال، ودعم برنامج الطروحات الحكومية فى البورصة، والإجراءات التشريعية الإدارية بهدف تعزيز الشمول المالى.

 

وأكدت الوزيرة ضرورة الإسراع فى إصدار عدد من مشروعات القوانين التى ستتيح استحداث أداء مالية جديدة بسوق المال، مثل قانون التمويل العقارى ومتناهى الصغر وبورصة سوق المال، إضافة إلى تفعيل أكبر لآليات التأجير التمويلى.

 

وأشارت الوزيرة إلى أن من أولويات الوزارة إتاحة أدوات تمويلية للمنشآت الصغيرة والمتوسطة، وكذلك التوسع فى التمويل متناهى الصغر جنبا إلى جنب مع تمويل المشروعات الكبرى.

 

وطالبت الوزيرة جمعيات وممثلى سوق المال بعرض رؤيتهم للطروحات الحكومية المنتظَرة، وكيفية تحقيق الدولة أقصى استفادة منها، وإعداد أبرز التحديات التى تواجه الاستثمار المباشر وأبرز اقتراحاتهم.

 

وبحث الاجتماع تعديلات مهمة فى قانون سوق المال، ومشروع تعديل اللائحة التنفيذية لقانون الإشراف والرقابة على التأمين، إضافة إلى مؤشرى حماية المستثمر وإتاحة التمويل.

 

وأكدت الوزيرة أهمية أن يكون القطاع المالى غير المصرفى مساندا للنمو الاقتصادى وداعما للقطاع الخاص.

 

كما التقت الدكتورة سحر نصر، وزيرة الاستثمار والتعاون الدولى، بجوزيه جرازايانو دا سيلفا، مدير عام منظمة الأغذية والزراعة للأمم المتحدة "الفاو"، حيث تم مناقشة ملف التعاون بين مصر الفاو، وكيفية مساندة الوزارة للمشروعات الحالية والمستقبلية.

 

ودعت الوزيرة مدير منظمة "الفاو" للتركيز على دعم المشروعات ذات التأثير الأوسع لضمان الاهتمام بالمناطق الأكثر احتياجا، والاستثمار فى القطاع الزراعى، وأكد مدير المنظمة أنهم يعتزمون تنظيم منتدى فى الاستثمار الزراعى خلال هذا العام.

 

وبحث الجانبان سبل تعزيز التعاون التنموى بين مصر والدول الأفريقية ومنظمة الفاو، وأوضح مدير عام الفاو، أن المنظمة قامت بإيفاد بعثة فنية إلى مصر فى الفترة من 3 إلى 7 مارس ضمت عدداً من المتخصصين فى المجالات المرتبطة بمشروع المليون ونصف مليون فدان وهى: إدارة المياه، استكشاف المياه الجوفية، التنوع المحصولى والثروة السمكية وتكنولوجيا الرى واستخدامات الطاقة النظيفة والمتجددة، حيث التقت البعثة بوزارة الاستثمار والتعاون الدولى وعدد من الوزارات والهيئات المصرية من بينها وزارات الزراعة والرى والبيئة وشركة تنمية الريف المصرى، للتعرف على الأولويات والاحتياجات المصرية لهذا المشروع.

 

وأكد مدير عام الفاو الأهمية التى توليها منظمة الفاو لدعم مشروع المليون ونصف مليون فدان، موضحا أن المنظمة على أتم استعداد لتقديم الدعم الفنى اللازم لهذا المشروع.

 

أعربت الوزيرة عن استعدادها لحشد التمويل اللازم من مؤسسات التمويل الدولية - كالايفاد والبنك الدولى- من أجل تسهيل الدعم الفنى المقدم من الفاو ولدعم مشروع المليون ونصف مليون فدان.

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة