محافظ سوهاج منتقداً تمثال رمسيس المشوه: "دبة قتلت صاحبها"

السبت، 11 مارس 2017 09:44 م
محافظ سوهاج منتقداً تمثال رمسيس المشوه: "دبة قتلت صاحبها" تمثال رمسيس المشوه
كتب محسن البديوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكد الدكتور أيمن عبد المنعم محافظ سوهاج أنه سوف يتم اتخاذ كل الإجراءات اللازمة حول وجود تمثال مشوه بمدخل قرية بجوار الكرمانية دائرة مركز سوهاج، موضحاً أنه ستتم محاسبة المتسببين فى ذلك.

 

واعتبر المحافظ، خلال فى مداخلة هاتفية ببرنامج "90 دقيقة" الذى يقدمه الإعلامى معتز الدمرداش عبر فضائية "المحور"، اليوم السبت، أن النوايا ربما تكون جيدة لكن لا بد من إطار وضوابط معينة، مضيفا: "ما نبقاش كالدبة التى قتلت صاحبها، وهذا التمثال غير لائق ولا يصلح لوضعه بالشارع، وشغل حيز بالطريق ونشكر المصممين على مشاعرهم الطيبة".

 

وأشار إلى أن هناك تعليمات مشددة بعدم إقامة أى تماثيل تمثل أى حقبة تاريخية إلا بعد موافقة وزارة الثقافة على المجسم وبما يتلائم مع التنسيق الحضارى.

 

فيما قال إسماعيل شحاتة مصمم تمثال رمسيس الثانى المشوه، إن هدفه من تصميم التمثال هو إبراز الفن الفرعونى، مضيفاً: "بلدنا بلد فرعونية ونعتز بأجدادنا، والتمثال تشجيعا للطابع الفرعونى، خاصة أن العالم عجز أمام ابتكارات الفراعنة وأسرارهم التى ماتت معهم".

 

وأشار شحاتة، خلال فى مداخلة هاتفية ببرنامج "90 دقيقة"، إنه صمم هذا التمثال بتكليف من "الريس حمادة" رئيس القرية بهدف تجميل البلد.

 

وكشف شحاتة أن التمثال تم بالجهود الذاتية، وبالتعاون مع أهالى القرية وتبرعاتهم، وذلك فى إطار مبادرة تطوعية، موضحاً أن تكلفة التمثال وصلت إلى 4 آلاف جنيه، مضيفاً: "واجهنا عقبات كثيرة بسبب عدم وجود السقالة، وكان فيه مبالغة فى الحجم وكان تمثالا عملاقا، وجبنا عربية الكهرباء عشان نشتغل بيها".










مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة