5 مهام تنتظر وزير الرياضة فى رحلة سويسرا.. إنهاء أزمة مقر الاتحاد الأفريقى للسلة.. اعتماد المعمل المصرى للمنشطات.. عرض آخر المستجدات فى القانون الجديد.. والمصارعة ورفع الأثقال فى جدول "الوزير"

الأحد، 12 مارس 2017 04:00 ص
5 مهام تنتظر وزير الرياضة فى رحلة سويسرا.. إنهاء أزمة مقر الاتحاد الأفريقى للسلة.. اعتماد المعمل المصرى للمنشطات.. عرض آخر المستجدات فى القانون الجديد.. والمصارعة ورفع الأثقال فى جدول "الوزير" خالد عبد العزيز أسامة غنيم رئيس الوكالة المصرية لمكافحة المنشطات
كتب رامى ناجي

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
يسعى المهندس خالد عبد العزيز، وزير الشباب والرياضة، لاستغلال تواجده فى سويسرا لحضور المؤتمر الدولى لمكافحة المنشطات لعقد عدد من الجلسات مع الشخصيات الدولية المتواجدة فى المؤتمر لمناقشة عدد من الملفات التى تخص الرياضة المصرية.
 
ويتوجه المهندس خالد عبد العزيز وزير الشباب والرياضة، غدًا الأحد إلى سويسرا، لرئاسة الوفد المصرى للوكالة المصرية لمكافحة المنشطات فى المؤتمر الدولى للمنشطات التى تنظمه الوكالة الدولية "الوادا"، لمناقشة كل الأزمات التى تواجه المنشطات على مستوى العالم، بحضور 750 شخصية دولية بالإضافة إلى ممثلين عن الحكومات فى معظم الدول.
 

1- اعتماد المعمل المصرى

 
ويستغل وزير الرياضة حضوره المؤتمر الدولى لمكافحة المنشطات لعقد جلسات مع مسئولى الوكالة الدولية لمكافحة المنشطات "الوادا" على هامش اجتماعات المؤتمر من أجل الحصول على الموافقة لاعتماد المعمل المصرى بشكل دولى بعد توافر كافة الشروط لاعتماده رسميًا.
 
ويخطط وزير الرياضة مع أسامة غنيم رئيس الوكالة المصرية لمكافحة المنشطات، عرض ما أنجزته مصر فى المعمل بالمركز الطبى العالمى خلال الفترة الماضية، وإقناع مسئولى الوادا باعتماد المعمل المصرى حتى يصبح قبلة دول الشرق الأوسط والأفريقية لتحليل العينات به.
 

2 - إنهاء أزمة مقر الاتحاد الأفريقي

 
ويعقد وزير الرياضة جلسة مع رئيس الاتحاد الدولى للسلة "الفيبا" وسكرتير عام الاتحاد بسويسرا، لمناقشة آخر تطورات موقف مكتب ومقر الاتحاد بالقاهرة، بعد إنشاء مكتب آخر بكوت ديفوار، حيث يحضر الجلسة سكرتير الاتحاد الأفريقى للسلة، وحسن مصطفى رئيس اللجنة الثلاثية لإدارة شئون الرياضة المصرية.
 
كان خالد عبد العزيز قد عقد جلسة مع مجدى أبو فريخة رئيس الاتحاد المصرى للعبة، وعبد الحميد مسعود سكرتير مساعد الاتحاد الأفريقى، لمناقشة موقف المكاتب التى يقوم الفيبا بافتتاحها فى كل دول العالم.
 

3 - الاستعدادات لمونديال اليد

 
ويناقش عبد العزيز استعدادات مصر لتنظيم بطولة كأس العالم لليد عام 2021، مع الاتحاد الدولى لكرة اليد برئاسة حسن مصطفي، وكيفية تجهيز الملاعب التى تستضيف الحدث العالمى ومنها استاد فى العاصمة الإدارية الجديدة.
وكان وزير الرياضة قد عقد جلسة مع رئيس الاتحاد الدولى لليد فى القاهرة، على هامش افتتاح الأكاديمية الأفريقية لليد فى مصر، لعرض آخر المستجدات باستضافة مونديال اليد.
 

4 - أزمة المنشطات فى المصارعة ورفع الأثقال

 
ومن المنتظر، أن يناقش وزير الرياضة أزمة المنشطات مع رئيس الاتحاد الدولى لرفع الأثقال بعد اكتشاف عدد من الحالات الإيجابية فى اللاعبين المصريين خلال الفترة الأخيرة، بالإضافة إلى عقد جلسة مع رئيس الاتحاد الدولى للمصارعة لتخفيض العقوبات على اللاعبين المصريين بسبب المنشطات. 
 
وأجرى مسئولو اتحاد المصارعة برئاسة حسن الحداد اتصالات بالوكالة المصرية للمنشطات، للتنسيق لإقامة دورة للاعبين والمدربين عن المنشطات، تنفيذًا لشروط الاتحاد الدولى للعبة، لتخفيض وتقسيط الغرامة التى تم توقيعها على كل من على أمين ومحمد مغاورى لاعبي المنتخب.
 
يذكر أن الاتحاد الدولى للمصارعة وافق على تخفيض الغرامة التى تم توقيعها على ثنائى المنتخب على أمين ومحمد مغاورى بعد ثبوت تعاطيهما المنشطات، وأصبحت 20 ألف فرنك سويسرى بدلاً من 40 ألف، بشرط إقامة دورة تدريبية عن المنشطات بحضور اللاعبين والمدربين، حتى يتم تفعيل القرار.
 

5 - قانون الرياضة الجديد

 
يستعرض وزير الرياضة آخر مستجدات قانون الرياضة الجديد مع أحد أعضاء اللجنة الأوليمبية الدولية المتواجدين فى المؤتمر الدولى، خاصة بعد الجلسة الأخيرة مع مجلس النواب، وأن قانون الرياضة الجديد سيعرض على الجلسة العامة للمجلس وفقًا لأجندة المجلس، لمناقشته وإقراره وإدخال التعديلات التى قد يراها المجلس ثم يحال إلى مجلس الدولة لمراجعته بصورة نهائية ثم اعادته لمجلس النواب ومن المتوقع اعتماده فى يوليو المقبل.
 
 









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة