بالفيديو والصور.. اختلاط الصرف الصحى بمياه الشرب بحى الجناين فى السويس

الأحد، 12 مارس 2017 08:53 ص
بالفيديو والصور.. اختلاط الصرف الصحى بمياه الشرب بحى الجناين فى السويس الصرف الصحى يتسرب لترعة حى الجنانين
السويس - سيد نون

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


بالفيديو .. اختلاط الصرف الصحى بمياه الشرب بحى... by youm7

شهدت قرية كبريت المفارق بحى الجناين بالسويس وصول مياه الصرف الصحى للقرية بالكامل إلى مياه ترعة السويس التى تستخدم المياه الموجودة بها للشرب ورى الأراضى الزراعية، مما تسبب فى تلوث مياه الترعة بكميات كبيرة من مياه الصرف.

 

ويعيش بقرية كبريت آلاف المواطنين من أبناء السويس والتى تجمعت مياه الصرف الصحى التى تخرج من مواسير الصرف الخاصة بمنازلهم لتستقر فى النهاية بترعة السويس بسبب تشغيل وصلات الصرف من المنازل قبل افتتاح محطة الصرف الجديدة.

 

وقال محمد التربانى، أحد السكان بالقرية، إن مياه الصرف الصحى انفجرت من داخل البلوعة الرئيسية لمياه الصرف بسبب أنه تم تشغيل وصلات الصرف الجديدة دون أن تعمل محطة الصرف الجديدة بحى الجناين ومن قام بتشغيل الوصلات الجديدة مسئولى الحى التابعين له بالرغم من عدم جاهزية محطات رفع مياه الصرف الصحى بالمحطة الجديدة لمياه الصرف.

 

ويضيف على سالم، من سكان القرية، أن الترعة حاليا تحتوى على آلاف الأمتار من مياه الصرف التى وصلت إليها والتى تسبب انتشار أمراض مثل فيروس c وغيره من الأمراض لأن مياه الترعة تستخدم فى مياه الشرب ولرى الأراضى.

 

من جانبه أكد اللواء أحمد حامد، محافظ السويس، أنه طلب من مسئولى الشركة القابضة للمياه وحى الجناين التوجه فورا لمكان تسرب مياه الصرف لترعة السويس.

 

1 - صرف قرية بالكامل يصرف بالترعة
 الصرف الصحى يتسرب لترعة حى الجنانين 
 
مياه الصرف
مياه الصرف

 









الموضوعات المتعلقة


مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة