مفتى الجمهورية يستقبل وزير الأوقاف الكويتى لبحث أوجه تعزيز التعاون

الأحد، 12 مارس 2017 11:44 ص
مفتى الجمهورية يستقبل وزير الأوقاف الكويتى لبحث أوجه تعزيز التعاون جانب من اللقاء
كتب لؤى على

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

استقبل الدكتور شوقى علام - مفتى الجمهورية -الدكتور محمد ناصر الجبرى - وزير الأوقاف والشئون الإسلامية الكويتي- والوفد المرافق له، لبحث أوجه تعزيز التعاون الدينى بين دار الإفتاء ووزارة الأوقاف الكويتية.

وأكد مفتى الجمهورية خلال اللقاء على عمق العلاقات التاريخية بين مصر ودولة الكويت الشقيقة، مشيرًا إلى أن الفترة القادمة ستشهد طفرة كبيرة فى التعاون بين دار الإفتاء المصرية ووزارة الأوقاف الكويتية فى كافة المجالات خاصة مواجهة التطرف والإرهاب.

واستعرض مفتى الجمهورية تاريخ دار الإفتاء المصرية منذ نشأتها، ومراحل التطور الذى مرت به، وتجربتها الرائدة فى مواجهة الجماعات المتطرفة فى الداخل والخارج وتصحيح صورة الإسلام.

وأضاف المفتى أن العرب جميعًا فى سفينة واحدة، وهو ما يتطلب بذل مزيد من الجهد لتفكيك الفكر المتطرف، خاصة من قبل المؤسسات الدينية الرسمية التى يجب أن يكون دورها قويًّا نظرًا لما لديها من خبرات متراكمة عبر التاريخ.

من جانبه أكد وزير الأوقاف الكويتى أن مصر هى قلب الأمة العربية والإسلامية، ودورها كبير فى كل القضايا العربية والعالمية، لافتًا إلى عمق وقوة العلاقات الكويتية المصرية على كافة الأصعدة.

وأبدى الوزير الكويتى تطلعه إلى تعزيز التعاون بين دار الإفتاء المصرية ووزارة الأوقاف الكويتية فى كافة المجالات، وخاصة تبادل الخبرات فيما يتعلق بمواجهة الأفكار المتطرفة والإرهاب الذى اكتوت منه البلدان وبلدان العالم أجمع.

وأشار إلى أن الشعوب الغربية أصبح لديها نظرة مشوهة عن الإسلام والمسلمين، مما يضع مسئولية لنشر الرحمة والمحبة والسلام لتصحيح صورة الإسلام فى الغرب وتوضيح سماحة الإسلام ونبذه للتطرف والإرهاب الذى لا دين ولا وطن له، لأن المتطرفين أضروا بالإسلام ضررًا بالغًا.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة