بعد ضبط خلية إخوانية "تجمع الدولار"..

نواب يطالبون بتشديد العقوبات الجنائية على "تجار العملة"

الأحد، 12 مارس 2017 05:58 م
نواب يطالبون بتشديد العقوبات الجنائية على "تجار العملة" عملات اجنبية
كتب أمين صالح – أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

 

طالب عدد من أعضاء مجلس النواب ، الحكومة بضرورة تحجيم المتاجرين بالعملة وتشديد الرقابة على السوق السوداء والضرب بيد من حديد على كل من يجمع الدولار للإضرار بالاقتصاد، خاصة بعد تمكن الإدارة العامة لمباحث الأموال العامة من ضبط 3 من عناصر تنظيم الإخوان الإرهابى ، بمنطقة جاردن سيتى يتاجرون بطريق غير مشروع فى النقد الأجنبى وبحوزتهم 750 ألف دولار.

وأكد حسن السيد، عضو اللجنة الاقتصادية بمجلس النواب، أن جماعة الإخوان تحرض أفرادها فى مصر لتجميع كميات كبيرة من الدولار الأمريكى لإعادة إشعال أزمة الدولار فى مصر من جديد ، وكذلك رفع سعره فى السوق ، موضحا أن الجماعة تستخدم وسائل مبتكرة فى جمع الدولار، وأن ما يتم ضبطه لا يمثل سوى 20% فقط مما تجمعه الجماعة .

وأضاف عضو اللجنة الاقتصادية بمجلس النواب، أن الجماعة تهرب الدولارات عبر بعض عناصرها إلى كل من قطر وتركيا ، لافتا إلى أن الجماعة لا تحارب مصر بالسلاح والعنف والتحريض الخارجى فقط ، ولكن أيضا من خلال الحرب الاقتصادية .

وأشار عضو اللجنة الاقتصادية بمجلس النواب، إلى أن الأمر يتطلب تحركًا مكثفًا من جانب الأجهزة الأمنية لتفكيك الخلايا الإخوانية ومن يعاونهم فى جمع الدولارات، خاصة أن التنظيم يقوم بجمع تحويلات الدولار من المصريين فى الخارج حتى لا تصل إلى مصر، ضمن مخطط إرهابى تقوم به الجماعة للإضرار باقتصاد الوطن.

وفى السياق ذاته قال محمود الصعيدي ، عضو اللجنة الاقتصادية بالبرلمان ، إن جماعة الإخوان تشن حرب اقتصادية بمعاونة قطر وتركيا وعدد من دول أوروبا على البلاد، لرفع سعر الدولار فى السوق، موضحا أنه كلما سيطرت الدولة على سعر الدولار، نجد فى المقابل تحركات إخوانية وخلايا نائمة تنشط لجمع الدولار.

وأضاف عضو اللجنة الاقتصادية بالبرلمان، أن رجال أعمال الإخوان الهاربين فى الخارج يكلفون عناصر غير معروفة بجمع الدولار من المواطنين وشرائه بأسعار مرتفعة ، ثم يتم تهريبه للخارج عبر الحدود أو عبر وسطاء ، ويتم تهريبها لتركيا وقطر.

وأشار عضو اللجنة الاقتصادية بالبرلمان، إلى أنه سيطالب داخل المجلس بتغليظ العقوبات على كل المتورطين فى جمع الدولار بالأسواق ،  وأن يكون الحكم من درجة واحدة من أجل أن يتم ردعهم بالقانون، بالإضافة إلى المطالبة بالإسراع فى إجراءات التقاضى فى مثل هذه القضايا.

وكانت الإدارة العامة لمباحث الأموال العامة ضبطت 3 من عناصر تنظيم الإخوان الإرهابى، يتاجرون بطريق غير المشروع فى النقد الأجنبى وبحوزتهم 750 ألف دولار.

 

 










مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة