الصحف المصرية: 8 وزراء فى مواجهة "النواب".. اتساع "الصدام الدبلوماسى" بين أوروبا وتركيا.. ٥ بدائل أمام سكان مثلث ماسبيرو.. جولة سياحية للكأس الأوروبية فى مصر العام الحالى.. الأسد يصف القوات الأمريكية بـ"الغزاة"

الإثنين، 13 مارس 2017 08:00 ص
الصحف المصرية: 8 وزراء فى مواجهة "النواب".. اتساع "الصدام الدبلوماسى" بين أوروبا وتركيا.. ٥ بدائل أمام سكان مثلث ماسبيرو.. جولة سياحية للكأس الأوروبية فى مصر العام الحالى.. الأسد يصف القوات الأمريكية بـ"الغزاة" الصحف المصرية
إعداد - أحمد سامح

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

8 وزراء فى مواجهة "النواب"، "السيسى": نحرص على دعم التنمية الشاملة فى أفريقيا، كان هذا أهم العناوين التى تصدرت الصفحة الأولى للصحف المصرية، اليوم الاثنين، فيما تناولت الصحف عددا من الموضوعات واللقاءات والتصريحات التى تشغل اهتمام القراء منها: القضاء الإدارى يحل اتحاد الكرة، وزير الآثار: رفع جسد تمثال رمسيس اليوم أمام الإعلام..ونقله للمتحف المصرى بالتحرير، طرح ١٥ مليون متر أراضى صناعية مرفقة فى ١٣ محافظة، ٥ بدائل أمام سكان المثلث: ٣ أنظمة للحصول على شقة بالمنطقة عقب التطوير ووحدات الأسمرات مفروشة وبدون مقدم، واشنطن تنشر قواتها فى "منبج" تمهيداً لمعركة "عاصمة داعش"، وزيرة التضامن: اتخذنا اجراءات قانونية ضد "إشراقة" و"إنقاذ الطفولة"، نبيلة مكرم: أؤدى العزاء فى المساجد..وأسعد بإهدائى سبحة أو مصحفاً، جولة سياحية للكأس الأوروبية فى مصر العام الحالى.

 

اليوم السابع
 

يشارك 8 من وزراء حكومة المهندس شريف اسماعيل فى جلسات مجلس النواب اليوم، وسط توقعات بمناقشات ساخنة لعدد من القضايا المطروحة على جدول أعمال اللجان، فيما تناقش الجلسة العامة للمجلس، تقرير لجنة الخطة والموازنة عن التقرير العام بشأن حساب ختامى الموازنة العامة للدولة وحساب ختامى الهيئات العامة الاقتصادية والهيئة القومية للإنتاج الحربى، وحساب ختامى الخزانة العامة عن السنة المالية 2014/2015.

 

كما ينظر البرلمان، تقرير اللجنة المشتركة من لجان الشئون الصحية والإعلام والثقافة والآثار والشئون الدستورية والتشريعية والخطة والموازنة عن مشروع قانون بشأن إصدار قانون تنظيم الإعلان عن المنتجات والخدمات الصحية، فيما يشهد المجلس انعقاد اجتماعات لـ 23 لجنة نوعية، بحضور بعض الوزراء وممثلى الحكومة من وزارات مختلفة، فتناقش لجنة الشئون الدينية والأوقاف طلب إحاطة بشأن تخفيض القيمة الإيجارية لأراضى الأوقاف، واستكمال مناقشة مشروع قانون بشأن تنظيم الخطابة الدينية، فضلا عن مشروع قانون بشأن تعديل بعض أحكام قانون هيئة الأوقاف، وذلك بحضور وزير الأوقاف الدكتور محمد مختار جمعة.

 

أكد الرئيس عبد الفتاح السيسي حرص مصر على دعم التنمية الشاملة والمستدامة فى قارة أفريقيا، وتعزيز التطور الاجتماعى والاقتصادى لكافة شعوب القارة، مثلما كانت حريصة فى السابق على دعم تحرر الدول الأفريقية وحق شعوبها فى تقرير مصيرها، لافتا إلى حرصه على المشاركة الدائمة فى كافة قمم الاتحاد الأفريقى لتفعيل التعاون على المستوى القارى، فضلاً عن القيام بالعديد من الزيارات الثنائية للدول الأفريقية الشقيقة.

 

وقال الرئيس خلال استقباله أمس وفداً من كبار الصحفيين والإعلاميين من 25 دولة أفريقية المشاركين فى ورشة العمل التى تنظمها الوكالة المصرية للشراكة من أجل التنمية أن مصر تتبنى سياسة منفتحة تجاه كافة الدول الأفريقية، وذلك فى إطار من مبادئ ثابتة ترتكز على عدم التدخل فى شئون الدول الأفريقية واحترام سيادتها على أراضيها، وبذل أقصى الجهد فى تعزيز التعاون والتنمية بين مصر ودول القارة، فضلاً عن التعبير عن الشواغل الأفريقية فى كافة المحافل الدولية وخاصة فى إطار عضوية مصر الحالية فى مجلس الأمن الدولى، ومجلس السلم والأمن الأفريقى، ومجلس حقوق الإنسان التابع للأمم المتحدة.

 

· توزيع 20 طن أدوية قبل تهريبها للعراق على المستشفيات الحكومية

· الكلية الحربية تفتح باب قبول دفعة جديدة من خريجى الجامعات

· 100 مليون جنيه "تسعيرة" كهربا بعد التألق مع اتحاد جدة

· ريهام سعيد تفتح خزائن أسرارها لـ"اليوم السابع": اللى بيهاجمونى متغاظين منى.. وأفكر فى اعتزال الإعلام

 

الاهرام
 

أصدرت الدائرة الثانية لمحكمة القضاء الإدارى أمس برئاسة المستشار سامى عبد الحميد نائب رئيس مجلس الدولة قرارا بحل مجلس إدارة اتحاد الكرة بناء على الدعوة المقامة من عمر هريدى المرشح لعضوية مجلس إدارة الاتحاد وتطالب بوقف تنفيذ إعلان نتيجة انتخابات اتحاد الكرة التى أجريت يوم 30 أغسطس من عام 2016 وأسفرت عن مجلس جديد برئاسة المهندس هانى أبو ريدة.

 

واختصمت الدعوى رقم 72551 لسنة 70 كلا من وزير الشباب والرياضة ورئيس المجلس القومى للرياضة والمدير التنفيذى للمجلس القومى للرياضة والمدير التنفيذى والقائم بأعمال مجلس الإدارة لاتحاد الكرة المصرى بصفتهم.

 

وقالت الدعوى أن كشوف المرشحين لا تمثل الحقيقة لمخالفتها أحكام القضاء وإن العملية الانتخابية شابها العديد من المخالفات التى من شأنها عدم إدراج اسمه فى كشوف المرشحين على الرغم من حصوله على أحكام قضائية، فضلا عن الأحكام القضائية الصادرة فى حق بعض الفائزين فى الانتخابات ومن بينهم حازم وسحر الهوارى. وقرر مجلس إدارة اتحاد الكرة أمس التقدم باستشكال لإيقاف تنفيذ قرار الحل.

 

اجتمع المهندس شريف اسماعيل رئيس الوزراء مع وزير الآثار، خالد العنانى، لبحث الموقف من تمثال رمسيس الثانى الذى عثر عليه فى المطرية، وكيفية التعامل معه والأماكن المنتظر نقله إليه اليوم الاثنين.

 

وقال خالد العنانى، وزير الآثار، فى تصريحات صحفية عقب لقائه رئيس الوزراء إنه استعرض تقريرا حول حالة تمثال رمسيس الذى تم اكتشافه فى المطرية، مشيرا إلى أنه سيتم انتشال جسد التمثال اليوم، وأن البعثة الألمانية أكدت أن التمثال كان مكسورا بالفعل، وأضاف أن التمثال سيتم عرضه فى المتحف المصرى بالتحرير لحين افتتاح المتحف المصرى الكبير فى 2018 ثم نقله إليه. وأشار الوزير إلى أنه تجرى عمليات بحث مستمرة بمناطق المطرية لاكتشاف أى آثار جديدة من عدمه.

 

· الأسد يصف القوات الأمريكية فى سوريا بـ"الغزاة"

· إغلاق 34 شركة بسبب رحلات وهمية للحج والعمرة

· عبد المحسن سلامة: بدأت فى تنفيذ برنامجى الانتخابى القائم على الجدية وقابلية التنفيذ

· المكتب الفرنسى يطلب تصوير أجزاء "معينة" من سد النهضة

 

الاخبار
 

أعلن المهندس طارق قابيل وزير التجارة والصناعة أنه سيتم طرح 15 مليون متر مربع أراضٍ صناعية مرفقة خلال العام الجارى تشمل 13 محافظة منها 8 محافظات بالصعيد، مشيرا إلى أنه سيتم طرح جزء من هذه الأراضى بنظام المطور الصناعى.

 

وأضاف أن الوزارة تقوم حاليا من خلال الهيئة العامة للتنمية الصناعية بوضع صيغة جديدة للتعاقد بنظام المطور الصناعى تضمن الحفاظ على حقوق كل من المطور والمستثمر النهائى سواء فيما يتعلق بأسعار الطرح أو نظام التخصيص، وأوضح أنه يجرى التنسيق مع المحافظين لتوقيع البروتوكولات الخاصة بتفويض هيئة التنمية الصناعية فى جميع اجراءات تخصيص الاراضى التى تقع تحت ولاية تلك المحافظات لبدء عملية الطرح والتخصيص.. جاء ذلك خلال زيارة الوزير إلى هيئة التنمية الصناعية والتى التقى خلالها بعدد من قيادات الهيئة برئاسة المهندس احمد عبد الرازق.

 

وسط منطقة وابور الثلج استقبل السرادق الضخم أهالى منطقة مثلث ماسبيرو مساء أمس الأول حملوا استفساراتهم التى تم الرد عليها بتوزيع استمارات توضح البدائل الخمسة المطروحة أمامهم للتفكير بينها واختيار كل أسرة ما يناسبها وبدأ المؤتمر الشعبى الذى نظمته وزارة الإسكان ومحافظة القاهرة بالوقوف دقيقة حدادا على اثنين من أهالى المثلث لقيا مصرعهما فى انهيار منزلهما، بعدها أوضح د.أحمد عادل درويش نائب وزير الإسكان للتطوير الحضرى والعشوائيات الهدف من تطوير المنطقة فأكد أنه يأتى حفاظا على أرواح وممتلكات سكانها بجانب توفير حياة كريمة لهم.

 

 وأشار إلى أن هناك ٥ بدائل لتسكينهم:

الأول: التعويض بوحدة إيجار فى المنطقة، والثانى: التعويض بوحدة بنظام الإيجار التمليكى بها مع حظر البيع، البديل الثالث: التعويض بوحدة تمليك فى المنطقة وأوضح أن وحدات البدائل الثلاثة ستكون جاهزة بعد انتهاء التطوير خلال 3 سنوات، أما البديل الرابع فهو التعويض النقدى، والخامس: التعويض بوحدة بنظام الإيجار التمليكى فى الأسمرات وأكد أن التعويض سيكون فوريا فى الحالتين الأخيرتين.. وبالنسبة لأصحاب الوحدات غير السكنية أشار إلى أن هناك ثلاثة بدائل؛ الأول: التعويض المادى وقدرة 30% من قيمة الأرض حسب الموقع، البديل الثانى: التعويض بوحدة إيجار فى المنطقة بعد التطوير بشرط تغيير النشاط إلى تجارى فقط، أما الثالث فيقوم على التعويض بوحدة إيجار فى مدينة بدر مع وحدة سكنية على أن تكون الوحدة إيجارا أو تطبق قيم بديل الأسمرات للإيجار التمليكى.

 

· الأحوال الجوية تستقر اليوم.. لمدة 48 ساعة

· وزير المالية: إعفاء المطاعم الشعبية من "القيمة المضافة"

· "العربية للتصنيع" تدرس إنتاج سيارات "فيات" بأسعار تنافسية

· سحر نصر: 75 مليون دولار منحة لتحسين الخدمات الصحية

 

المصرى  اليوم
 

 

كشفت مصادر سورية ميدانية عن أن نحو 200 جندى أمريكى يتمركزون فى قرية العسلية شمال غرب مدينة منبج الواقعة شمالى سوريا؛ ما يرفع عدد الجنود الأمريكيين المنتشرين فى سوريا إلى 700، تمهيدا للمشاركة فى معركة عزل الرقة، ولضمان عدم اندلاع اشتباكات بين القوات المختلفة الموجودة على الأرض.

 

وأضافت المصادر أن القوات الأمريكية المشاركة فى معركة تحرير الرقة من "داعش" تستعد لتطهير المدن والقرى المجاورة وقطع طرق الإمداد، وأكد المرصد السورى لحقوق الإنسان وصول 43 حاملة دبابات ومدرعات أمريكية إلى مشارف منبج لدعم أكراد سوريا فى معركة تحرير الرقة من "داعش".

 

قالت غادة والى، وزيرة التضامن الاجتماعى، أن هناك إجراءات قانونية تم اتخاذها، ضد جمعية إشراقة، ودار إنقاذ الطفولة بعين شمس، واللتين تعانيان من مشكلات، بسبب ضعف الإشراف والإدارة. وأضافت الوزيرة، فى حوارها مع "المصرى اليوم"، أن هناك إجراءات جديدة فى موسم الحج هذا العام، مشيرةً إلى أن قانونى التأمينات الموحد، والإعاقة سيصدران قريباً، لافتةً إلى أن أهالى العريش النازحين سيتم استضافتهم فى مدينة المستقبل بالإسماعيلية لحين هدوء الأوضاع فى العريش.

 

·  "تيران وصنافير" تنتظر تقرير الدستورية

·  "السكة الحديد" تعلن نهاية "التوربينى": تقطيعة وبيعه "خردة" بـ2 جنيه للكيلو

·  "علماء الإسلام" من الأهرامات: التماثيل حلال

·  رئيسة كوريا المعزولة تغادر القصر.. وأقرب المرشحين يدعو للتقارب مع "الجارة الشمالية"

 

الشروق
 

أكدت وزيرة الهجرة وشئون المصريين فى الخارج نبيلة مكرم، سعادتها بإهدائها مسبحة أو مصحفا، حينما تذهب إلى المساجد لتأدية واجبات العزاء. وقالت مكرم، خلال كلمتها فى مؤتمر "قد التحدي"، أمس، برعاية الاتحاد العام لنقابات عمال مصر، أن تنظيم السيدات للمؤتمر يكون له طابع خاص؛ لأنهن يأخذن فى اعتبارهن أشياء بسيطة ولكنها مهمة.

 

وأضافت: "أكون فى غاية السعادة حينما يتم إهدائى سبحة أو مصحفا"، وتابعت: "أخدت بالى أن وسط الهدايا الإنجيل المقدس، وسألت الدكتورة غادة والى هو الإنجيل ده ليا؟ وقالتى آه.. وكنت سعيدة به جدا".

 

فى إطار خطتها لتشجيع السياحة ودعم الاقتصاد المصرى، تستضيف شركة الأهرام للمشروبات فى مصر إبريل المقبل كأس الدورى الأوروبى، لتصبح الدولة الوحيدة التى وقع عليها الاختيار فى إفريقيا والشرق الأوسط لجولة الكأس الشهيرة، ويصاحب الكأس فى جولته بمصر الأسطورة الويلزى الأصل اللاعب "رايان جيجز" نجم الدورى الإنجليزى وفريق مانشستر يونايتد.

 

صرح نيمان بأن "استضافة كأس الدورى الأوروبى حدث رياضى فريد، يسلط أنظار العالم على مصر ويساعد على الترويج للسياحة، من خلال متابعة وسائل الإعلام العالمية لجولة الكأس فى مصر ونأمل أن تساعد مبادرتنا على تحقيق المزيد من النهوض للقطاع السياحى، ليستعيد دوره كقاطرة التنمية للاقتصاد المصرى".

 

تستغرق جولة كأس الدورى الأوروبى فى مصر يومين، وتتضمن زيارة النجم العالمى رايان جيجز عدد من المعالم السياحية الشهيرة فى مصر مثل المتحف المصرى بالتحرير حيث سيزور قناع "توت عنخ آمون" الذى تم اكتشافه أخيرا إلى جانب جولة فى نهر النيل للاستمتاع بأجواء العاصمة الساحرة.

 

· اتساع "الصدام الدبلوماسى" بين أوروبا وتركيا

· وزير النقل الروسى: الاتفاق مع مصر على النسخة النهائية لبروتوكول سلامة الطيران

· تجديد حبس المتهمين بالتخطيط لاغتيال رئيس الجمهورية 30 يوماً

· السيسى: الشعب المصرى لفظ الإرهاب وقرر مواجهته بحسم حتى النهاية










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة