المدعى العام بطهران يوجه الاتهام لإيرانى أمريكى وزوجته لاستضافتهما حفلات

الإثنين، 13 مارس 2017 11:54 ص
المدعى العام بطهران يوجه الاتهام لإيرانى أمريكى وزوجته لاستضافتهما حفلات الرئيس الإيرانى حسن روحانى
أ ف ب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلن المدعى العام لطهران، عباس جعفرى دولت ابادى، اليوم الاثنين، أنه تم توجيه التهم رسميا لإيرانى أمريكى، وزوجته، مسجونين، باستضافة حفلات فى العاصمة، فيما حكم على زوجين آخرين بالإعدام، بعد إدانتهما بإدارة "محفل سرى".

ولم يفصح القضاء عن أسماء المتهمين، إلا أنه يعتقد أن الرجل الذى يحمل جنسيتين، وزوجته، هما أصحاب معرض للفنون استضاف بشكل دائم مناسبات لكبار الشخصيات ودبلوماسيين أجانب قبل القبض عليهما الصيف الماضى.

وأشار المدعى العام، إلى أن القضية تتعلق بامرأة ورجل قدما المشروبات الكحولية وشجعا على الفساد والفسوق عبر استضافتهما حفلات مختلطة، وأضاف أنه تم العثور على أربعة آلاف لتر من الكحوليات فى الطابق السفلى من مبنى بيتهم فى شمال طهران.

وينتمى الزوجان إلى الطائفة الزرادشتية، التى يسمح لأتباعها بامتلاك الكحول للاستخدام الشخصى، إلا أنه يحظر عليهم مشاركته مع المسلمين.

وتحدث دولت ابادى، كذلك، عن قضية أخرى، حيث أسس زوجان محفلا سريا جذب أشخاصا منحرفين جنسيا.

وأوضح بأنهما أدينا بـ"الافساد فى الأرض،" وهى تهمة احدثت بعد الثورة الإسلامية عام 1979 وعقوبتها الإعدام.

وفيما أوفى الرئيس حسن روحانى، بوعوده بتحسين العلاقات مع الغرب عبر اتفاق لتقييد برنامج ايران النووى، إلا أن تعهداته بتخفيف القيود الاجتماعية فى بلاده لم تفض إلى شئ.

وقبل انتخابات رئاسية فى شهر مايو، يحتمل اعادة انتخابه فيها، نشر الرئيس الإيرانى، "ميثاق حقوق المواطن"، فى ديسمبر، إلا أن مسئولين أكدوا بأنه لا يملك السلطة على أجنحة النظام التى يهيمن عليها المحافظون مثل القضاء والحرس الثورى.










مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة