عاطف البرديسى يكتب.. عزيزتى المرأة: أنت سيدة العام وكل الأعوام

الثلاثاء، 14 مارس 2017 08:22 م
عاطف البرديسى يكتب.. عزيزتى المرأة: أنت سيدة العام وكل الأعوام مرأة عاملة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

اكتشفت فجأة أن كل الرجال أصبحوا ظرفاء وطيبين وحبوبيين ولطفاء وزي النسمة ؛ الكلام ده طبعا يوم 8 مارس ..  اليوم العالمي للمرأة.

فجأة كده ودون مقدمات أصبحوا رومانسيين ؛ وفجأة كده اكتشف الرجال أن المرأة منبع الحب والحنان ؛ وأنها من تصنع المستقبل ؛ وأنها تكافح وتشقى وتكد وتتعب وأنها سر الحياة ؛ وأيقونة الوجود ؛ وضحكة اليوم ؛ وأمل الغد وأنهم  أي بعض الرجال مفروض يبوسوا أقدام اللي تعبت وربت؛ وأنهم يقدرون سهرها لراحتهم ، وراحة أطفالهم ؛ وتسلميلي يا ست الكل ؛ وتعيشي يا حبيبتي ونور عيوني.

 

نعم : كم هائل من التهاني انهالت على البعض من النساء في هذا اليوم جعلتني أشعر أننا نتعامل مع رجال  يختلفون عن رجال يوم 7 مارس ؛ وقطعا سيختلفون عن رجال يوم 9 مارس.

 

هو يوم واحد  فقط  فى العام يرتدي فيه بعض  الرجال الأقنعة ؛ ويستخدمون كل أدوات الماكياج ؛ ليعيشوا إحساسا مزوراً بمناصرة المرأة  حتى التضامن مع المرأة والانتصار لقضاياها أصبح قشرة ؛ ونوعاً من البرستيج نظام أنا رجل راقي.

 

الغريب أن كثيرين ممن يرتدون تلك الأقنعة هم سي السيد في بيته ويحتفلون مع صديقاتهم ؛ ويوبخون زوجاتهم؛ يتذكرون يوم 8 مارس مع زميلات العمل ؛ وفي مواقع التواصل الاجتماعي ؛ ويرسلون قصائد الشعر والورود والقلوب الحمراء وعبارات الغزل وزجاجات العطر إلى النساء حولهم ؛ وينسى الغالبية الأم والزوجة والابنة والأخت.

 

لطفاء جدا ما قبل الدبلة ؛ يعيشون الاحتفالات والمناسبات العالمية نوعاً من الطقوس الباردة من دون أن تترك أثراً جوهرياً في حياتهم فتنتهي صلاحية مشاعرهم بغروب شمس يوم الاحتفال ثم يعتقدون أن تغيير بروفايل موقع التواصل ؛ أو وضع عبارات لنزار قباني ؛ أو أحلام مستغانمي يعني أنهم يقدرون المرأة ؛ ويؤمنون بحقوقها ومستعدون للإيفاء بها.

افيقوا يا هؤلاء ؛ الاحتفال بالمرأة ؛ واحترامها إحساس وتصرف وليس بالبحث عن عبارات الكلام  من جوجل..المرأة مخلوق رقيق يجب الاعتناء به ومعاملته بلطف.

عزيزي الرجل : ابتسم بوجه زوجتك ؛ وإن لم تمتلك المال لشراء هدية يكفيك إهداءها وردة جميلة مع بعض العبارات اللطيفة ؛ ولا تجعل حفاوتك بها واهتمامك موسمياً ؛ واجعلها سيدة العام ؛ ولا تحتفل بها فقط عدة أيام.

عزيزتي المرأة : أنت سيدة العام وكل الأعوام.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة