ورشة عن تحليل الأدوية والمواد على "الكروماتوجرافى" بجامعة قناة السويس

الثلاثاء، 14 مارس 2017 08:34 م
ورشة عن تحليل الأدوية والمواد على "الكروماتوجرافى" بجامعة قناة السويس جانب من الورشة
الإسماعيلية – جمال حراجى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

افتتحت الدكتورة ماجدة هجرس نائب رئيس جامعة قناة السويس لشئون الدراسات العليا والبحوث ورشة عمل عن تحليل المواد والأدوية على جهاز كروماتوجرافي التى نظمها قسما علم الأدوية بكليتي الطب البشرى و الطب البيطرى و قسم التدريب بمعهد التقنية الحيوية للدراسات العليا والبحث تحت رعاية الدكتور ممدوح مصطفي غراب رئيس جامعة قناة السويس.

 

 وتقام الورشة على جزأين، الأول يتناول الأساس النظري للطرق المختلفة للتحليل الكروماتوجرافي السائل ذى الأداء العالي والتعرف على مكونات الجهاز وطرق تشغيله أما الجزء الثاني يناقش التطبيقات المختلفة وتحليل الأدوية والمواد والسوائل في الدم.
 

وأشارت الدكتورة ماجدة هجرس نائب رئيس الجامعة فى بيان لها إلى أن هذه الورشة من الأشياء الهامة والضرورية في مجال العلم لأنها تعتمد على تطبيق الجزء النظرى إلى نواحي عملية وحيث تترجم الجوانب النظرية إلى عملي يقوم به المتدرب بالعمل بيده يكتسب من ذلك الخبرة المناسبة التى تؤهله بعد ذلك لنقل هذه الخبرة ويكون هو المدرب.

 

وأضافت أن الجامعة تتبنى منذ فترة فكرة التكامل بين الكليات المختلفة من أجل النهوض بالبحث العلمى وتأتى هذه الورشة إحدى ثمار هذا التعاون والتكامل.

 

وأوضح الدكتور إبراهيم فارس عميد كلية الطب البيطرى أن هذا التعاون بين الثلاث كليات ليس الأول ولكن هو استمرار لجهد وتعاون سابق وأن المتدربين فى هذه الورشة هم المنوط بهم الاستفادة من الأجهزة المتطورة الموجودة بالمعهد ونقل العلم لباقي زملائهم وأن تكون الدورات القادمة مفتوحة للجامعات والمعاهد الأخرى.

 









الموضوعات المتعلقة


مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة