مانشستر سيتى يخشى مفاجآت موناكو فى مئوية جوارديولا

الأربعاء، 15 مارس 2017 10:30 ص
مانشستر سيتى يخشى مفاجآت موناكو فى مئوية جوارديولا جانب من مباراة الذهاب بين مانشستر سيتى وموناكو
كتب مروان عصام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يحل فريق مانشستر سيتى الإنجليزى، ضيفًا على موناكو الفرنسى فى العاشرة إلا ربع مساء اليوم بملعب "لويس الثانى" فى فرنسا، بإياب دور الـ16 فى بطولة دورى أبطال أوروبا.

 

ويتسلح فريق موناكو بقيادة المدرب البرتغالى ليوناردو جارديم، بعاملى الأرض والجمهور من أجل تعويض الهزيمة، التى تعرض لها فى مباراة الذهاب التى أقيمت بملعب "الاتحاد" بخمسة أهداف مقابل ثلاثة، والتأهل للمرة الثانية بالنسخ الثلاثة الماضية إلى ربع نهائى دورى أبطال أوروبا.

 

فى المقابل، يبحث فريق مانشستر سيتى بقيادة المدرب الإسبانى بيب جوارديولا عن الفوز الأول خارج الديار بالنسخة الحالية من مسابقة دورى أبطال أوروبا، وتحقيق نتيجة إيجابية تساعده على تجاوز دور الـ16 للمرة الثانية فى التاريخ، فى الوقت الذى يخشى فيه من مفاجآت موناكو صاحب القوة الهجومية رغم الشكوك التى تحوم حول مشاركة الكولومبى رادميل فالكاو بسبب الإصابة.

 

جدير بالذكر أن جوارديولا نجح فى قيادة برشلونة الإسبانى وبايرن ميونخ الألمانى فى الصعود للدور ربع النهائى فى بطولة دورى أبطال أوروبا طوال مشواره التدريبى مع كلا الناديين.

 

جوارديولا سيخوض اليوم المباراة الأوروبية رقم 100، وقاد مدرب مان سيتى الأندية الثلاثة التى قام بتدريبها "برشلونة الإسبانى، بايرن ميونخ الألمانى، وحاليا مانشستر سيتى"، فى 99 مباراة على الصعيد الأوروبى حيث قضى 4 مواسم مع البارسا ثم 3 مع البافارى قبل أن ينضم للسيتى فى الصيف الماضى.

 

ذكر الموقع الرسمى للاتحاد الأوروبى لكرة القدم "يويفا"، أن جوارديولا يعتبر أنجح مدرب فى القارة العجوز بين الذين خاضوا 100 مباراة فى البطولات الأوروبية، حيث حقق المدرب الإسبانى 61 فوزا و23 تعادلًا بالإضافة إلى 15 هزيمة فقط.

 

أشار الموقع إلى أن جوارديولا يتفوق على لويس فان جال، الذى يأتى فى المركز الثانى على صعيد النتائج بعد 100 مباراة أوروبية، حيث حقق المدرب الهولندى 61 فوزًا و22 تعادلًا بالإضافة إلى 17 هزيمة، يليه رافاييل بينيتيز "60 فوزا، 22 تعادلا، 18 هزيمة"، ثم يوب هاينكس "58 فوزا، 20 تعادلا، 22 هزيمة".









الموضوعات المتعلقة


مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة