"الغضبان" : بورسعيد تحظي بالنصيب الأكبر من مشروعات التنمية

الخميس، 16 مارس 2017 05:43 م
"الغضبان" : بورسعيد تحظي بالنصيب الأكبر من مشروعات التنمية محافظة بورسعيد
بورسعيد - محمد عزام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
كشف اللواء عادل الغضبان المحافظ إن بورسعيد فى هذه المرحلة تمثل قاطرة التنمية لمصر كلها ؛ حيث تحظي بالنصيب الأكبر من مشروعات التنمية.
 
جاء ذلك في بيان للمحافظة اليوم الخميس،  أكد فيه الغضبان إن منطقة شرق بورسعيد تشهد أعمال تنمية من خلال تنفيذ أكبر ميناء محورى على البحر المتوسط كمرحلة أولى بتنفيذ أرصفة بطول 5 .5 كم² يتم تنفيذها بواسطه 11 شركة مقاولات مصرية عملاقة بالإضافة إلى أكبر منطقة لوجيستية عملاقة يتم تنفيذها على مساحة 30 مليون م² و هناك أكبر منطقة حرة صناعية يتم نتفيذها على مساحة 40 مليون م² ويجري العمل في تنفيذ المرحلة الأولى على مساحة 16 مليون م².
 
وأوضح المحافظ في بيانه أنه ستضم هذه المنطقة كيانات اقتصادية وصناعية عالمية بالإضافة إلى صناعات تدخل للمرة الأولي المناطق الصناعية بالمحافظة وتخدمها مجموعة أنفاق عملاقة تربط بين سيناء والوادي بالإضافة إلى شبكة الطرق الكبيرة التى يتم تنفيذها شرق و غرب بورسعيد .
 
وأشار المحافظ إلى أنه يتم تنفيذ طرق محور شرم الشيخ ميناء شرق بطول 400 كليو متر، ومن المقرر الانتهاء منه فى منتصف 2018، و ستوفر هذه المشروعات فرص عمل لابناء بورسعيد.
 
وأضاف البيان، أن المحافظ لفت إلي أنه بالنسبة لمنطقة غرب بورسعيد، فتم  اكتشاف أكبر حقل للغاز الطبيعى فى المنطقة، وهو حقل ظهر وهو سينقل منطقة غرب بورسعيد نقلة اجتماعية واقتصادية كبرى، ويحقق الاكتفاء الذاتي للسوق المحلي بالإضافة إلي وجود فائض.
 
وأردف البيان، أنه سيتم البدء في تطوير ميناء غرب بورسعيد بواسطة هيئة قناة السويس والهيئة الاقتصادية .
 
 
 
 









مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة