البرلمان "يكسر قلة " خلف "حياتو".. لجنة الشباب: سقط رأس الأفعى وأيقونة الفساد.. فرج عامر: كان يدير الاتحاد لتحقيق مصالح خاصة.. الزياتى: حقوق البث وعقود الاحتكار أهم الملفات على طاولة الرئيس الجديد

الجمعة، 17 مارس 2017 03:00 ص
البرلمان "يكسر قلة " خلف "حياتو".. لجنة الشباب: سقط رأس الأفعى وأيقونة الفساد.. فرج عامر: كان يدير الاتحاد لتحقيق مصالح خاصة.. الزياتى: حقوق البث وعقود الاحتكار أهم الملفات على طاولة الرئيس الجديد حياتو يخسر الانتخابات وأفريقيا تكسب الكاف
كتب ـ هشام عبد الجليل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعرب عدد من أعضاء لجنة الشباب والرياضة بالبرلمان، عن سعادتهم بخسارة الكاميرونى عيسى حياتو، لرئاسة الاتحاد الإفريقى "الكاف"، فى الانتخابات التى أقيمت اليوم، بالعاصمة الإثيوبية "أديس أبابا". على هامش الجمعية العمومية العادية رقم 39، وفوز أحمد أحمد رئيس اتحاد مدغشقر بـ34 صوتاً، ليصبح رئيس الاتحاد الجديد، مقابل حصول "حياتو" على 20 صوتاً فقط من أصوات الجمعية العمومية.

وأكد النواب جميعهم على أنه بسقوط حياتو سيتم القضاء على الفساد وسيمارس الاتحاد دوره المنوط به دون محاباة لأحد وبعيدا عن المصالح الشخصية التى كانت متواجدة فى ملف الشركات الراعية وحقوق البث وعقود الاحتكار.

رياضة البرلمان: حياتو كان يدير الاتحاد لمصالح شخصية

أعرب المهندس محمد فرج عامر، رئيس لجنة الشباب والرياضة بالبرلمان، عن سعادته بخسارة عيسى حياتو رئاسة "الكاف" فى الانتخابات التى اقيمت اليوم، قائلا: هو اللى سقط نفسه وتجاوز كثيرا فى حق مصر وكان يدير الاتحاد لمصالح خاصة.

وأضاف عامر فى تصريح لـ"اليوم السابع"، أن "حياتو" تجاوز كل الخطوط العريضة وأخطأ فى حق مصر، وكان يتعامل بمبدأ عدم الشفافية والحيادية، منتقدا دوره فى التعامل مع ملف الشركات الراعية، وانه كان يتعامل فى هذا الملف من منطلق مصالح خاصة وأنه كان امتداد لـ"بلاتر"، وشكل الكثير من الضغوط على الدولة المصرية.

النائب سامر التلاوى: مصر نجحت فى إدارة ملف انتخابات الكاف بكفاءة عالية

قال سامر التلاوى، أمين سر لجنة التضامن بمجلس النواب، أن السلطات المصرية نجحت فى إدارة ملف انتخابات الكاف بكفاءة عالية والإطاحة بالكاميرونى "عيسى حياتو" بعد قضايا الفساد الذى تورط فيها ومحاولاته لنقل مقر الكاف من مصر.

وأشار التلاوى، فى بيان صحفى له اليوم، إلى أن حياتو حاول حتى اللحظات الأخيرة الوقوف ضد مصر عندما قرر تأجيل انتخابات المكتب التنفيذى للفيفا لشهر مايو المقبل وذلك لمنع ترشح هانى أبو ريدة رئيس اتحاد الكرة المصرى.

وأشار أمين سر لجنة التضامن، أن السلطات المصرية لم تتخل عن حقها ولم تقف فى مشهد المتفرج، وكلفت جهاز حماية المنافسة ومنع الممارسات الاحتكارية بفتح تحقيق مع عيسى حياتو، وقامت باتهامه فى قضايا فساد تتعلق ببيع حقوق البث لمباريات الكاف أمام المحكمة الاقتصادية، بالإضافة إلى دفع دول الجنوب "الكوسافا" والتى مثلت أكثر من 14 دولة للتصويت لصالح أحمد أحمد رئيس اتحاد مدغشقر ضد حياتو.

وأضاف التلاوى، أن مصر دعمت كثيراَ مرشحها أبو ريدة ضد رغبة حياتو الذى استغل منصبه وجاءت الكثير من قراراته ضد الصالح المصرى، مما دفع مصر للتصويت ضده وحشد الأصوات لأحمد أحمد مما يدلل على محورية الدور المصرى فى القارة الإفريقية.

وكيل رياضة البرلمان: سقطت رأس الأفعى

وفى السياق ذاته، أعرب النائب رضوان الزياتى، وكيل لجنة الشباب والرياضة بالبرلمان، عن سعادته بخسارة "حياتو" فى انتخابات "الكاف"، قائلا: سنشهد انفراجة كبيرة فى ملف الكرة المصرية والكرة الأفريقية بشكل عام بعد سقوط رأس الأفعى وأيقونة الفساد.

وأضاف الزياتى، أن من مضن الملفات التى سيتم فتحها فى الفترة المقبلة إعادة النظر فى عقود الاحتكار، والشركات الراعية والبث التلفزيونى، مناشدا رئيس الاتحاد الجديد فى القضاء على الفساد الموجود فى الاتحاد الذى خلفه "حياتو" على مدار السنوات الطويلة الماضية.

وأشار وكيل لجنة الشباب والرياضة، أن كل الدول العربية أملها كبير فى استعادة الاتحاد الأفريقى لمكانته بعد القضاء على ملف الفساد.

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة