مفتى الجمهورية: المناداة بتطبيق الشريعة الإسلامية كلمة حق يراد بها باطل

الجمعة، 17 مارس 2017 06:06 م
مفتى الجمهورية: المناداة بتطبيق الشريعة الإسلامية كلمة حق يراد بها باطل مفتى الجمهورية
كتب لؤى على

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال الدكتور شوقى علام مفتى الجمهورية، إن المناداة بتطبيق الشريعة الإسلامية كلمة حق يراد بها باطل، وتستغل من قبل المجموعات المتطرفة والمتشددة لتبرير عنفها وإرهابها.

وأكد المفتى، فى برنامج "حوار المفتى" الذى يذاع على فضائية "أون لايف"، أن التجربة المصرية فى التشريع نموذج فريد يحتذى به بداية من دستور 23 وحتى دستور 2014، الذى أكد عبر الدساتير المختلفة مرجعية الشريعة الإسلامية، فالمواد القانونية المصرية مستنبطة من الشريعة الإسلامية.

وتابع مفتى الجمهورية، أن الخوارج أول من نادوا بفكرة تطبيق الشريعة الإسلامية حين رفعوا المصاحف وقالوا لا حكم إلا لله فى عهد سيدنا على بن أبى طالب كرم الله وجهه، مضيفًا أن هذا دأب الجماعات المتطرفة التى تريد إحداث زعزعة فى المجتمعات وتستغل ذلك لأجل إثارة مشاعر الناس وشق الصف.

وأوضح المفتى، أن الشريعة جاءت لتضبط كل علاقات الإنسان مع ربه ومع من حوله، وكل الأنبياء جاءوا بالشريعة لضبط هذه الأمور كلها.

وقال فضيلة المفتى، إنه لا بد أن تكون كل تعاملات المسلم على الجانب الأخلاقى والعبادة والعقيدة نابعة من التشريع الإسلامى ولا يوجد فصل بين الإيمان والعمل والأخلاق؛ فهى منظومة ثلاثية متكاملة.










مشاركة

التعليقات 10

عدد الردود 0

بواسطة:

mohamed mahmoud

حقا .....ما قلت يا فضيلة المفتى

اتذكر جيدا ان السودان تم تقسيمها الى شمال و جنوب ...بسبب دعوة مثل هذه تركوها تنمو و تترعرع من ايام جعفر نميري ....و لا فلحت الشمال و لا عاش الجنوب فى سعادة هذا كذب و تضليل و كما قال فضيلة الشيخ مفتى الجمهورية ...قولة حق يراد بها باطل اللهم جنبنا الفتن و انت ارحم الراحمين

عدد الردود 0

بواسطة:

اسكندراني

_

طب وامتي سيادتك يكون حق يراد به حق ؟

عدد الردود 0

بواسطة:

صديق الحريرى

ليس إلا البلهاء هم من يصدقون الخوارج والتنطعون والتجار بالدين . خلاص حفظناكم !!!

يا سلام عليك يا فضيلة المفتى ... وأسأل المتنطعين : هل تنكرون أن الشريعة مطبقة فى كل المعاملات فى مصر عدا "الحدود" ؟؟؟؟ ومع ذلك الدولة تعدم القاتل بسبق الإصرار فماذا يتبقى ؟؟؟؟ سيبكوا من الأسطوانة المشروخة التى تشغلونها عندما لا تجدون ما تقولوه أو يشتد عليكم الوطىء .... خلا ص فهمناكم وذاكرناكم وحفظناكم .. نسمع لكم ؟؟

عدد الردود 0

بواسطة:

واحد من الناس

كلمة حق يراد بها حق

سؤال لفضيلة المفتي: هؤلاء ينطقون كلمة حق يراد بها باطل مما يعني أنها كلمة حق في ذاتها ولكن نية المطالبين بها سوء. أستحلفك بالله يا فضيلة المفتي أن تنادي أنت بتطبيق الشريعة الغراء ونحن نحسن الظن بنيتك. وأهمس في أذنك أيضا: كيف علمت بسوء نية المطالبين ولا يعلم النوايا إلا رب العالمين؟

عدد الردود 0

بواسطة:

حزين

مصر تطبق الشريعة الإسلامية حسب الدستور والذي أعطى للأديان الأخرى حق تطبيق شرائعهم

لا أعرف ماذا يريد هؤلاء المتأسلمون؟ مصر لا تطبق شرائع غير إسلامية في جميع القوانين والأحكام وهذا يكفي. مصر دولة إسلامية وليس يهودية أو مسيحية لتطبق أحكام غير إسلامية على الغالبية المسلمة. نحن فقط نحتاج للعمل وليس الجدل والسفسطة العمل ثم العمل وكفاية كلام

عدد الردود 0

بواسطة:

مواطن غبي غير قادر على الفهم

لماذا لا تقطع عليهم الطريق بعودة المحاكم الشرعية ؟

سؤال برئ ليس فيه سوء نية لماذا لا تقطع عليهم الطريق وتكون سعادتك من يطالب بعودة المحاكم الشرعية ؟ تلك المحاكم التي كانت تحكم بالشرع وليس بالقوانين الفرنسية التي تحتكم للبيئة والموروث الثقافي والهوى والمصالح وتغيير وتفصيل القوانين حسب هوى النافذين من الساسة أوبعض كبار المستثمرين . القوانين التي تطبق على الفقراء والضعفاء فقط ليست من الشرع في شيء أذكر نفسي قبل أن أذكر غيري بمقولة أبو بكر الصديق في أول خطبة له :ــ والقوي فيكم ضعيف عندي حتى آخذ الحق منه ولا عزاء للمستضعفين أو المطحونين شاكرا جداً القائمين على اليوم السابع

عدد الردود 0

بواسطة:

ربيع

إستهبال مع سبق الإصرار والترصد

التعليق رقم 4 .... يبدو انه لم يفهم ما قاله رقم 3 او تعامى وطنش الكلام .... او يستهبل

عدد الردود 0

بواسطة:

محسن محمود

الله حافظ مصر

الله حافظ مصر من كل مؤامرات الاخوان و اصحابهم لتقسيم مصر وهدم استقرارها و اقتصادها من خلال كل سم يدسونه فى العسل و كل شائعات و فتن يطلقونها من خلال اصحابهم . سيل الفتاوي هو ليس من فراغ لكن خطة مدروسة من الاخوان و اصحابهم اياهم لكي يغرقوا البلد فى انقسامات . الله حافظ مصر من شركم يا خوارج

عدد الردود 0

بواسطة:

حازم توفيق

يقول الرسول " تركت فيكم ما ان تمسكتم به لن تضلوا بعدى ابدا "

كتاب الله و سنتي"

عدد الردود 0

بواسطة:

مهندس / صلاح

إلى

كلامك صح و لا شك

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة