احتراق 3 أفدنة وجرار قصب فى حرائق منفصلة بسوهاج

السبت، 18 مارس 2017 09:55 ص
احتراق 3 أفدنة وجرار قصب فى حرائق منفصلة بسوهاج قصب - صورة أرشيفية
سوهاج - محمود مقبول

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تمكنت قوات الحماية المدنية بسوهاج من السيطرة على حرائق متعددة بمحاصيل القصب إما بفعل فاعل أو لأسباب غير معلومة حتى الآن لم ينتج عنها أى إصابات أو خسائر بالأرواح.

 

كان اللواء مصطفى مقبل مساعد الوزير مدير أمن سوهاج قد تلقى بلاغات متعددة عن وجود حرائق بمحصول القصب ففى قسم جرجا جنوب محافظة سوهاج تبلغ للقسم من صلاح فؤاد إبراهيم محمد 53 سنة مسئول أمن مصنع سكر جرجا الكائن دائرة القسم بقيام عماد فراج عبد النعيم 27 سنة سائق ويقيم بناحية أولاد عليو دائرة مركز البلينا بإشعال النيران بكمية من محصول قصب السكر محملة على مقطورة جرار زراعى على بوابة المصنع لرفض المسئولين استلامها لوجود شوائب بها، تم إخماد النيران بمعرفة وحدة إطفاء مصنع سكر جرجا.

 

بالفحص وسؤال المشكو فى حقه أنكر ما نسب إليه وقرر حدوث الحريق نتيجة سقوط عقب سيجارة مشتعل منه على الحمولة، لم ينتج عن ذلك ثمة إصابات بأحد وانحصرت التلفيات فى احتراق الحمولة المشار إليها بالكامل، لم يؤثر ذلك على سير العمل بالمصنع، كلفت إدارة البحث الجنائى بالتحرى فـى الواقعة، تحرر عن ذلك المحضر رقم 643 إدارى القسم لسنة 2017 وجارى العرض على النيابة العامة.

 

وجاء البلاغ الثانى من عمليات النجدة بوجود حريق بأرض زراعية بناحية عزبة رضوان دائرة دار السلام جنوب شرق محافظة سوهاج، انتقل مأمور المركز وضباط وحدة المباحث وقوات الحماية المدنية، تمكنت قوات الحماية المدنية من السيطرة على الحريق وإخماده.

 

وبالفحص تبين أن الحريق بأرض زراعية بمساحة "2" فدان مزروعة بقصب السكر ملك سمير محمود حافظ 26 سنة حاصل على ليسانس أصول دين – ويقيم بذات الناحية، لم ينتج عن الحريق ثمة إصابات بأحد وانحصرت التلفيات فى احتراق محصول القصب.

 

وبسؤال المذكور أيد ما جاء بالفحص ورجح أن يكون سبب الحريق مصدر حرارى غير معلوم ونفى الشبهة الجنائية أخطـــرت الأدلــة الجنائيــة للمعاينــة الفنية، تم التنسيق وإدارة الأمن الوطنى وفرع الأمن العام بسوهاج، كلفت إدارة البحث الجنائى بالتحرى فـى الواقعة، تحرر عن ذلك المحضر رقم 1102 إدارى المركز لسنة 2017 وجارى العرض على النيابة العامة.

واختتمت حرائق القصب بمركز البلينا بوجود حريق بأرض زراعية بناحية نجوع مازن دائرة المركز انتقل مأمور المركز وضباط وحدة المباحث وقوات الحماية المدنية، تمكنت قوات الحماية المدنية من السيطرة على الحريق وإخماده.

 

بالفحص تبين أن الحريق بأرض زراعية بمساحة فدان مزروع بمحصول القصب ملك يحى مختار على مختار 40 سنة مزارع ويقيم بناحية أولاد عليو دائرة المركز، لم ينتج عن الحريق ثمة إصابات بأحد وانحصرت التلفيات فى احتراق محصول القصب، بسؤال زوجته انتصار عبد الرحمن على حسن 35 سنة ربة منزل، نجله فاروق يحيى مختار 15 سنة طالب ويقيمان بذات الناحية اتهما محمود أحمد شوقى مختار 21 سنة عامل ويقيم بذات الناحية بإشعال الحريق بسبب وجود خلافات سابقة بينهم على قطعة أرض زراعية.

 

وجارى استدعاء المشكو فى حقه لسؤاله، أخطرت الأدلــة الجنائيــة للمعاينة الفنية، كلفت إدارة البحث الجنائى بالتحرى فـى الواقعة، تحرر عن ذلك المحضر رقم 1686 إدارى المركز لسنة 2017 وجارى العرض على النيابة العامة.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة